سفراء العالم يشيدون بكشف سقارة الأثري عبر حساباتهم الشخصية على تويتر

أشاد عدد من سفراء العالم لدى القاهرة، بالاكتشاف الأثرى الجديد، والذي أعلنت عنه وزارة السياحة والآثار، بمنطقة آثار سقارة، أمس السبت، حيث تضمن عددا ضخما من التوابيت الآدمية المغلقة منذ أكثر من 2500 عام.

 

وغرد سفير دولة نيوزيلندا لدى القاهرة عبر حسابه الرسمى على تويتر، معربا عن اندهاشه برؤية مومياء لأول مرة عندما تم فتح أحد التوابيت.

 

 

ومن جانبه، أعرب سفير دولة المكسيك، فى تغريدته عن سعادته بعملية فتح أحد التوابيت المكتشفة أمامه لأول مرة، كما غرد سفير دولة فرنسا واصفا الكشف بأنه رائع وغير عادى حيث تم العثور على 59 تابوتا فى حالة جيدة من الحفظ.

 

 

ووجه سفير المملكة العربية السعودية، عبر تغريدته، الشكر إلى وزير السياحة والآثار، لتقديم الدعوة له لحضور الإعلان عن هذا الكشف العظيم وعلى المشاركة فى هذه اللحظات التاريخية ومشاهدة التجربة المثيرة لفتح أحد التوابيت، واصفا اليوم بالهام بالنسبة للاكتشافات الأثرية.

 

 

جدير بالذكر، أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أعلن أمس، عن الكشف علي 3 آبار للدفن على أعماق مختلفة بمنطقة سقارة الأثرية تضم 59 تابوتا خشبيا ملونا مغلقا مرصوصة بعضها فوق البعض، وذلك وسط تغطية إعلامية عالمية ومحلية، بحضور ما يقرب من 60 سفيرا من مختلف دول العالم بالقاهرة، وأكثر من 200 وسيلة إعلامية محلية وعالمية.