1000 معتمر يصلون إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك العمرة

وصلت طلائع وفود بيت الله الحرام لأداء مناسك العمرة وعددهم 1000 معتمر، بدأوا بالطواف حول الكعبة المشرفة، وسط منظومة من الخدمات المتكامة التي وفرتها الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

 

وأوضحت الرئاسة العامة لشئون الحرمين في بيان رسمي على موقعها، أنه تم دخول الوفد من باب أجياد، وكان في استقبالهم وكلاء معالي الرئيس لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومساعديهم ومديري الإدارات وعدد من القيادات الأمنية بالمسجد الحرام.

 

وأضاف البيان أن الرئاسة جندت لاستقبالهم جميع أجهزتها متخذة كافة التدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامتهم حيث سيتم غسيل المسجد الحرام وتطهيره وتعقيمه 10 مرات يوميا، توزيع 300 صبانة على مداخل أبواب المسجد الحرام والمصليات ودورات المياه، 900 لتر معقم للأيد يوميا، 1000 لتر معقم للسجاد، 2500 لتر معقم للأسطح، تحديد 3 نقاط لتوزيع العربات، تجهيز 5000 عربة يدوية مجانية، و600 عربة كهربائية.

 

ويقوم على الإشراف الميداني أكثر من 100 مشرف ميداني لمتابعة سير العربات والتأكد من تطبيقات الإجراءات الاحترازية، وتوزيع 26 ألف عبوة ماء زمزم يوميا لضيوف الرحمن من معتمرين ومصلين، و6 نقاط يتم فيها توزيع عبوات ماء زمزم وفق إجراءات وقائية، بحيث يتم تعقيم جميع العبوات قبل تعبئتها، على أن يتم توزيعها من قبل العاملين بإدارة سقيا زمزم وفق الضوابط والتعليمات الصحية.