السياحة: مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 31 ديسمبر المقبل

وافق مجلس الوزراء، على مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 31 ديسمبر المقبل، والذي كان قد سبق لمجلس الوزراء الموافقة على مد العمل به حتى 28 أكتوبر 2020 بنفس الشروط والضوابط السابقة، كما وافق المجلس، على تنفيذ برنامج تحفيز طيران جديد اعتبارا من 1 يناير حتى 30 إبريل 2021.

 

ويعتمد برنامج التحفيز الحالي على عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم، وإعطاء حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر، مقسمة لشرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة، وعلاوة على تقليل وتبسيط الإجراءات الورقية والإدارية التي تستلزمها عملية التحفيز.

 

ويشمل برنامج تحفيز الطيران 9 مطارات سياحية دولية، وهم شرم الشيخ، الغردقة، مرسى علم، طابا، الأقصر، أسوان، أبو سمبل، العلمين، ومرسى مطروح، وفي المرحلة الأولى لاستقبال رحلات الطيران الدولية سوف ينحصر على مطارات المحافظات السياحية الثلاث المشار إليهم.

 

ووفقا لضوابط البرنامج، كان يشترط تطبيق المزايا التحفيزية على أي رحلة ألا يقل عدد ركابها عن 100 راكب، دون حساب الأطفال الرضع وطاقم الطائرة، ويتم زيادة قيمة التحفيز بنسبة 25%، على الرحلات التي تزيد عن 6 ساعات طيران، وأيضا للطائرة التي تبلغ سعتها 200 راكب فأكثر، دون حساب الأطفال الرضع وطاقم الطائرة.

 

واعتمد مجلس الوزراء أمس الأربعاء، القرارات الصادرة عن الاجتماع الثالث للجنة الوزارية للسياحة والآثار، المنعقدة بتاريخ 27 سبتمبر بشأن مقترحات القطاع السياحي، والخاصة بسياسات الدعم والتحفيز خلال الموسم السياحي الشتوي، اعتبارا من 1 نوفمبر 2020، حتى 30 إبريل 2021.

 

أقرا أيضا

تفاصيل إجراءات تحفيز الطيران إلى المدن السياحية المقرر تطبيقها بدءا من يوليو