ماراثون بالدراجات في شرم الشيخ احتفالا بيوم السياحة العالمي بمشاركة العناني ووزير الطيران و30 سفيرا

شارك كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، و30 سفيرا أجنبيا في مصر بماراثون للدراجات الهوائية، والتي نظمته وزارة السياحة والآثار اليوم الجمعة بمدينة شرم الشيخ، احتفالا بيوم السياحة العالمي.

جاء هذا الماراثون على هامش زيارة وزير السياحة والآثار لمدينة شرم الشيخ مع وزراء الطيران المدني، والبيئة، والإعلام، و30 سفيرا، للاحتفال بيوم السياحة العالمي، وشارك في الماراثون أيضا السفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية.

 

انطلق الماراثون من أمام فندق إقامة الوزراء والسفراء واستمر نحو ساعة، يجوب شوارع مدينة شرم الشيخ ذات الطبيعة والشواطئ الخلابة، والمقومات السياحية المتميزة.

 

وأعرب السفراء عن استمتاعهم بهذا الماراثون، واقترح سفير ألمانيا بالقاهرة بأنه يجب عمل مسابقة عالمية للدراجات بمدينة شرم الشيخ.

 

 

وفاز بالمركز الأول في الماراثون سفير الكاميرون، ووعده وزير السياحة والآثار بأن يكون الأول في مشاهدة الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة عند الإعلان عنه في أوائل شهر أكتوبر المقبل.

 

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة بدأت أمس الخميس، حيث تفقد الوزراء والسفراء الإجراءات الاحترازية المتبعة في مطار شرم الشيخ، وضوابط السلامة الصحية المطبقة في أحد فنادق المدينة.