بالصور..4 وزراء و30 سفيرا يتفقدون مطار شرم الشيخ للتعرف على الإجراءات الاحترازية

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ووزير الدولة للإعلام، والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، بجولة موسعة في مطار شرم الشيخ الدولي، رافقهم نحو 30 من سفراء الدول الأجنبية، وذلك للتعرف على الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المطبقة بالمطار للحد من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف بيان صحفي عن وزارة الطيران المدني، أن الزيارة تأتي فى إطار تضافر الجهود والتنسيق الفعال بين وزارات الحكومة المصرية، من أجل تنشيط وزيادة حركة السياحة والسفر إلى المناطق السياحية بمصر، ودفع عجلة الإنتاج وتنمية الاقتصاد القومي المصري، تماشيا مع رؤية مصر المستقبلية 2030 .

 

وقام وزير الطيران، والوزراء، والسفراء، بتفقد صالات السفر والوصول ومنظومة الكاميرات الحرارية وكاونترات الجوازات، ومنطقة سيور الحقائب وصالة كبار الزوار، بالإضافة إلى الاطمئنان على معايير السلامة الصحية وإجراءات الحجر الصحى والتباعد الاجتماعى المطبقة بالمطار للحد من انتشار فيروس كورونا من أجل الحفاظ على سلامة وصحة زائري مصر.

وأكد وزير الطيران أن الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم لقطاعي السياحة والطيران، كونهم إحدى الركائز الهامة للتنمية الاقتصادية، فضلا عن جهود الدولة لاستعادة الحركة الجوية وعودتها بشكل منتظم.

 

وأشار إلى أن وزارة الطيران تقدم العديد من التخفيضات لجميع شركات الطيران المصرية والأجنبية، بمطارات كل من محافظة البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح، تبلغ 50% على رسوم الهبوط والإيواء، و20% على الخدمات الأرضية، والعديد من التسهيلات والخدمات المقدمة بالمطارات.

 

كما تشارك في جميع المبادرات التى تساهم فى تشجيع الحركة السياحية الوافدة وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.