لوفتهانزا تخطط لإجراء اختبار كورونا سريع على ركابها بدءا من أكتوبر

أعلن مسئول تنفيذي في مجموعة لوفتهانزا الألمانية أنها تخطط لبدء إتاحة اختبارات كورونا سريعة على الركاب اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل، حيث تدرس خيارا لفتح مراكز اختبار في بعض المطارات بالولايات المتحدة، وكندا، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

 

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تحث فيه شركات الطيران والمطارات على مستوى العالم الدول على قبول اختبار كورونا السلبي للركاب كبديل لقيود السفر، والحجر الصحي، التي أثرت على الطلب على السفر.

 

وفي حين أن قطاع الطيران دعم إلى حد كبير استخدام اختبارات PCR، التي تستغرق عدة ساعات لمعالجتها في المختبر، أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA" الثلاثاء الماضي، دعمه لتعميم اختبارات كورونا السريعة على جميع المسافرين، والتي يمكن الحصول على نتائجها خلال 15 دقيقة، كوسيلة لدعم القطاع واستعادة ثقة الشعوب في سلامة السفر الجوي.

 

قال بجورن بيكر، المدير الأول لإدارة المنتجات والخدمات الأرضية والرقمية لمجموعة لوفتهانزا: "هناك شركات مثل "Abbott" أو "Roche" تقدم هذه الاختبارات إلى السوق، ونحن نبحث بالتأكيد في هذا الأمر، مضيفا خلال تصريحات صحفية عبر مكالمة افتراضية: "وستروننا نطبقها على منتجات جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة في أكتوبر، وهذه هي الخطوة القادمة بالتأكيد".

 

وكانت مختبرات "Abbott" قد حازت مؤخرا على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على جهاز "BinaxNOW"، وهو جهاز يستخدم لمرة واحدة فقط، بحجم بطاقة الائتمان، وقيمته 5 دولارات.

 

وأكد بيكر أن لوفتهانزا تدرس جعل اختبارات كورونا السريعة الجديدة متاحة في البداية لركاب الدرجة الأولى، ودرجة رجال الأعمال، نظرا إلى العرض المحدود، كما تبحث أيضا عن طرق لتوسيع شبكة مراكز الاختبار الخاصة بها، لتشمل مطارات في الولايات المتحدة وكندا، نظرا لكونها أسواق مهمة.