السعودية تفتح العمرة من خارج المملكة بدءا من نوفمبر المقبل

أعلنت السعودية السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442هـ، الموافق 1 نوفمبر 2020، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، بنسبة 100% بنحو 20 ألف معتمر يوميا، بالإضافة إلى 60 ألف مصل يوميا.

 

ووفقا للمرحلة الثالثة من خطة الفتح التدريجي لموسم العمرة، سوف يسمح بنسبة 100% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد النبوي.

 

على أن يكون قدوم المعتمرين والزوار من خارج المملكة بشكل تدريجي، ومن الدول التي تقرر وزارة الصحة عدم وجود مخاطر صحية فيها تتعلق بجائحة كورونا.

 

الجدير بالذكر أن مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية صرح مساء أمس بأنه صدرت الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا من داخل المملكة بداية من 17 صفر 1442هـ، الموافق 4 أكتوبر 2020، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، على أن يعود موسم العمرة بتشغيله الكامل تدريجيا على 4 مراحل.

 

ومن المقرر أن يتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق "اعتمرنا"، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.

 

وأهاب المصدر بالمعتمرين والمصلين والزوار ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، وتطبيق التعليمات والاشتراطات الصحية، من ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة التباعد الآمن، وعدم التلامس.

 

وأكد على حرص المملكة على تمكين ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها، من إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا، وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد المكاني اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات تلك الجائحة، وأوضح أن المراحل المعلن عنها ستخضع للتقييم بشكل مستمر، وبحسب مستجدات الجائحة.

 

إقرأ أيضا:

إنفوجراف.. السعودية تفتح موسم العمرة على 4 مراحل.. والبداية مع 6 آلاف معتمر يوميا

عاجل.. السعودية تسمح بأداء العمرة تدريجيا اعتبارا من 4 أكتوبر المقبل