بطولة "سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للإسكواش 2020" تحت سفح الأهرامات أكتوبر المقبل

أعلن البنك التجاري الدولي عن إقامة بطولة "سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2020" البلاتينية للرجال وللسيدات، والتي ستنظمها شركة IEvents تحت سفح أهرامات الجيزة في الفترة من 10 إلى 17 أكتوبر المقبل.

 

تشهد البطولة، والتي تعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية، مشاركة 96 من لاعبي الإسكواش بالعالم من السيدات والرجال، من 19 دولة، حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار، والذي يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الاسكواش هذا الموسم منذ ظهور فيروس كورونا، ومن المقرر أن تقام مباريات الدور التمهيدي بملاعب نادي New Giza، على أن تبدأ المباريات بالملعب الزجاجي اعتبارا من 12 أكتوبر.

 

ومن جانبه، قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي "CIB"، إن البنك يدعم رياضة الاسكواش نبعا من ثقته في أبطال مصر، ونطمح في أن تصبح هذه اللعبة أولمبية.

 

كما أوضح حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس إدارة البنك، أن مصر تمر بالعصر الذهبي للاسكواش، حيث يستحوذ أبطال مصر على التصنيفات العالمية للسيدات والرجال والناشئين، وتم اختيار الاسكواش كجزء من برنامج الخدمة المجتمعية للبنك، ونسعى أن يستمر استحواذ مصر على اللعبه لمدة 20 عاما، لذلك وضع البنك خطة مستقبلية تهدف خلق جيل جديد من الابطال الناشئين، وقمنا بعمل بطولات ذات جوائز مالية صغيرة لكي يستطيع هؤلاء الأبطال رفع تصنيفاتهم العالمية.

 

وفي سياق متصل، أشار عمرو منسي مدير البطولة والمدير التنفيذي للشركة المنظمة، إلى أنه يتم تنظيم البطولة للعام الثاني على التوالي تحت سفح الأهرامات، رغم أن هذا العام مليئا بالتحديات بسبب تفشي وباء كورونا، إلا أنه لم يمنعنا من تحقيق هدفنا الرئيسي وهو استكمال مسيرة الإنجازات التي حققتها مصر في الاسكواش.

 

وأكد منسي على أن سلامة اللاعبين والجمهور أهم أولوياتنا، لذلك سنحرص على تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة وسياسات السفر الدولية والتباعد الاجتماعي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

 

جدير بالذكر أن البطولة العام الماضي شهد مشاركة 64 لاعبة في بطولة العالم سيدات، و48 لاعبا ببطولة الرجال من 20 دولة.