عودة الأفراح والحفلات والمؤتمرات والأندية الصحية في الفنادق والمنشآت السياحية.. بشروط

أفاد منشور لغرفة المنشآت الفندقية بأنها تسلمت خطابا من وزارة السياحة والآثار يتضمن عددا من القرارات التي صدرت عن اجتماع مجموعة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء يوم 14 سبتمبر الجاري، بشأن العودة التدريجية لبعض الأنشطة في المنشآت الفندقية والسياحية.

 

وشملت تلك القرارات التي تدخل حيز التطبيق اعتبارا من اليوم الإثنين 21 سبتمبر 2020، ما يلي:

- استئناف إقامة الأفراح والحفلات في الأماكن المكشوفة بالمنشآت الفندقية والسياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، وبحد أقصى في العدد يبلغ 300 شخص، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة في هذا الشأن، وذلك اعتبارا من اليوم الإثنين 21 سبتمبر الجاري.

 

- تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات بالمنشآت الفندقية والسياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية للقاعات المخصصة لذلك، وبحد أقصى عددي 150 شخصا، بشرط الالتزام بالمسافات الآمنة، والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة في هذا الشأن.

 

- استئناف عمل الأندية الصحية والأنشطة المرتبطة بها بالمنشآت الفندقية والسياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية لها، مع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، مع التأكيد على عدم دخول منطقة البخار نهائيا "Steam"، لخطورتها من حيث قدرتها على حمل الفيروس أطول فترة، وزيادة فرصة نقل العدوى في هذا المكان المغلق.

 

وفيما يتعلق بعودة السياحة إلى الأقصر وأسوان وتشغيل الفنادق العائمة، تضمنت القرارات الآتي:

- بدء استئناف الرحلات النيلية والذهبيات اعتبارا من 1 أكتوبر 2020، مع الالتزام بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للذهبيات، وكذلك الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

 

- التأكيد على تقديم السائحين القادمين بغرض زيارة الأقصر وأسوان، ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبية.

 

- موافقة وزارة الصحة والسكان للقيام بإجراء تحليل PCR للأجانب ممن يحملون تأشيرة سياحية الذين يرغبون في إجراء التحليل قبل مغادرة الأراضي المصرية بقيمة 30 دولارا.