7 وجهات آمنة من كورونا لقضاء شهر العسل في 2020.. تعرف عليها

كحال معظم الأعياد والمناسبات، تأثرت ملامح حفلات الزفاف وشهر العسل المعهود بسبب كورونا، فصارت الأفراح ينقصها روح التجمعات، واقتصرت فرص قضاء شهر العسل على وجهات محدودة آمنة، الأمر الذي تسبب في خسائر كارثية لشركات تنظيم الزفاف وقطاع السياحة الدولية في كثير من دول العالم.

 

ووفقا لمجلة "فوربس"، فإن شركات تنظيم الزفاف في إيطاليا خسرت نحو 80% من قيمة أعمالها، وتضررت نحو 30 ألف جمعية أخرى، وضاعت ملايين الموظفين في هذا القطاع، وعلى الصعيد العربي، يطالب أصحاب قاعات الأفراح ومؤسسات خدمات الزفاف وتنظيمها في مصر بعودة النشاط مرة أخرى، حيث يعمل في القطاع نحو 4 ملايين شخص، توقف مصدر دخلهم منذ 4 أشهر.

 

ورغم كل هذا، تحدى الكثيرون الصعاب وأقاموا حفلات زفافهم، سواء بلا مدعوين، أو اقتصار الأمر على أفراد العائلة، ليتجه تفكيرهم مباشرة إلى رحلات شهر العسل لتعويض ما فاتهم، وخاصة بعد عودة رحلات الطيران الدولية، ولذلك جمعنا لكم أشهر الوجهات السياحية الآمنة التي يمكنكم زيارتها، وهي:

 

ميانمار

تحمل أيضا اسم بورما وتقع في جنوب شرق آسيا، ورغم تفشي الفيروس في الصين والدول المجاورة، لكنها كانت محظوظة ولم تسجل منذ بداية الأزمة إلا 3,299 حالة فقط، وفقا لآخر الأرقام المعلنة.

 

وتتميز المدينة بسحرها الذي يجذب لزيارتها العديد من السائحين من مختلف أنحاء العالم، نظرا إلى احتوائها على كثير من المناظر الطبيعية الخلابة، ومنها السلاسل الجبلية الشرقية والحزام الجبلي الغربي، الذي يضم غابات كثيفة مع مجموعة من الجبال المنخفضة، بالإضافة إلى عدد من المواقع الأثرية والأنشطة الرائعة، مثل رحلات المنطاد الرومانسية في "باجان"، مما يجعلها من أمتع المدن لقضاء شهر العسل.

 

بربادوس

جزيرة صغيرة في المحيط الأطلسي، وتعتبر من أجمل الوجهات السياحية وخاصة لحفلات الزواج، حيث تتمتع الجزيرة بالشواطئ الرملية النقية والطبيعة الخلابة والمناخ الكاريبي الرائع، ولم تسجل سوى 183 حالة فقط حتى الآن، وتعد منطقة آمنة من الإصابة بفيروس كورونا.

 

بوتسوانا

تقع بوتسوانا جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا الجنوبية، وتتميز بالحياة البرية والغابات الاستوائية، والتي تحتوي على كثير من المحميات والحدائق البرية، مثل حديقة تشوبي الوطنية، ومحمية لعبة موريمي، مما يتيح الفرصة للانطلاق في سفاري برية رائعة، ويتم فيها تنظيم العديد من المهرجانات وحفلات الشواء في عطلات نهاية الأسبوع.

 

وسجلت بوتسوانا 2,463 إصابة فقط بالفيروس منذ بداية انتشاره وحتى الآن، ولذلك تعتبر من بين الدول الآمنة من الفيروس حول العالم.

 

جورجيا

جورجيا حيث الطبيعة الساحرة الرومانسية، والآثار التاريخية التي تعود لمئات السنين، وترجع شهرتها لأصالة تراثها الثقافي، وجمال طبيعتها الخلابة، وشواطئها المطلة على البحر الأسود، وبالأخص عاصمتها تبيليسي، ومدينة باتومي الساحلية، وكذلك احتوائها على أعلى قمم جبلية مغطاة بالجليد فى الشتاء، إلى جانب الكهوف الأثرية الغائرة في أحضان جبالها الشاهقة.

 

وكانت جورجيا من بين أفضل الدول في معدلات الإصابة بكورونا، وخاصة على المستوى الأوروبي، حيث لم تسجل إلا 2,562، تعافي أكثر من نصفهم بالفعل.

 

سيشل

نظرا لموقعها الهادئ في المحيط الهندي، كانت سيشل من أفضل الأماكن سيطرة على فيروس كورونا عالميا، حيث لم تسجل سوى 140 حالة منذ بداية الأزمة، تعافى منهم 136، ولم تشهد أي وفيات.

 

وتعتبر جزر سيشل واحدة من أجمل وجهات العالم، من طبيعة بحرية ساحرة، وشواطئ تصنف من بين الأروع على مستوى العالم، إلى غابات استوائية وشلالات وحيوانات نادرة، هذا إلى جانب مجموعة متنوعة من المنتجعات والفنادق التي توفر لزوارها كل ما يحتاجون إليه وأكثر.

 

فيجي

مجموعة جزر منعزلة عن العالم في جنوب المحيط الهادي، يصل عددها إلى أكثر من 300 جزيرة، وتعتبر من أجمل الوجهات الرومانسية، نظرا لمناخها الاستوائي، وشواطئها الممتدة بطول ساحل المحيط، واحتوائها على مناطق سياحية عديدة كساحل المرجان، وجزيرة دينارو، وجزر مامانوكا.

 

وأيضا شواطئ الرمال البيضاء، التي توفر متعة واسترخاء لا مثيل لهم، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة والتزلج، أو استئجار يخوت والتجول في البحر، أو الاكتفاء بإقامة منعزلة  في أجمل المنتجعات والفنادق، وإلى جانب ذلك لم تسجل سوى 32 إصابة فقط بكورونا، تعافي منهم 24 حالة.

 

دومينيكا

 

جزيرة رائعة تقع على ساحل البحر الكاريبي، وتحتوي على مجموعة من الأماكن  السياحية الفريدة، مثل بحيرة الغليان التي تعد  ثاني أكبر بحيرة في العالم، وشلالات الطرف الأغر، التي تقع في غابة من نباتات الزنجبيل، والفاكهة، وحديقة واسكي رولرز، الموقع المثالي لعشاق المغامرة، وتسلق الحبال، والقفز الجوي.

 

ومنذ بداية تفشي كورونا، سجلت دومينيكا 24 إصابة فقط، تعافي منها 18 حالة.