السعودية تعلن عن أول محرك للحجز المركزي لخدمات المعتمرين وربطه مع "منصة العمرة"

كشف عبد الرحمن شمس، المشرف العام على المحرك السعودي للحجز المركزي، عن أول محرك محلي يعمل بمنهجية أنظمة التوزيع العالمية GDS، لعرض الخدمات لضيوف المملكة العربية السعودية الراغبين في العمرة والزيارة، عبر منصات التسويق العالمية والوطنية OTA.

 

جاء ذلك خلال البث المباشر الخاص بالملتقى الافتراضي الأول لإثراء تجربة المعتمر "خدمات الفندقة والضيافة" والذي عقد اليوم، برعاية وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن.

 

وقال الدكتور محمد صالح، إن الوزارة تعمل على زيادة شراكاتها الإستراتيجية لمواكبة التحول المؤسسي في قطاع الحج والعمرة، وتعزيز صناعة الضيافة السعودية التي تتوافق مع أفضل المقاييس العالمية.

 

وأكد الوزير خلال مشاركته في حفل إطلاق ملتقى مكة الثقافي، على ضرورة الاستمرار في التطوير التقني وتسخير ذلك لخدمة ضيوف الرحمن، مضيفا أن الوزارة أخذت على عاتقها تطوير عملها بما يسهل الرحلة الإيمانية على حجاج بيت الله الحرام، وسيكون لإمارة مكة مساهمتها في الملتقى بشكل فاعل.

 

وفي سياق متصل، قال باسم قاضي، عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، إن مراعاة أدق التفاصيل عند تقديم الخدمات لضيوف الرحمن له أثر إيجابي كبير في إثراء تجربتهم خلال إقامتهم بالمملكة.

 

من جانبه، أوضح ماجد الحربي، مدير برنامج العطلات بالخطوط السعودية، أن الخطوط السعودية تدعم مبادرات وزارة الحج والعمرة حيث تم ربط منصة "السعودية للعمرة" مع محرك الحجز المركزي، والذي سيمكن المنصة من إضافة العديد من المميزات أبرزها تحديد البرنامج الذي يرغب به المعتمر، واختياره للفنادق.

 

على جانب آخر، قال أحمد آدم، مدير تسويق أول بشركة "أجودا"، إن شركته تفخر بشراكتها الإستراتيجية مع وزارة الحج والعمرة، وتسعى إلى تسهيل وإثراء تجربة المعتمر من خلال تطوير برامج تلبي كافة احتياجاته، كحجز الفنادق أو المواصلات وغيرها من الخدمات في دقائق معدودة.

 

وأوضح أحمد الجعيد، مسئول المحرك السعودي للحجز المركزي، أن المحرك يمكن مزودي خدمات الفندقة والضيافة من عرض وإدارة مخزون الغرف بشكل مباشر، وأسعارها، والعروض الترويجية، والتعريف بسياسة الفندق والاستثناءات، وغيرها من المميزات.