668 فندقا حصلوا على شهادة السلامة الصحية بعد إضافة 12 الأسبوع الماضي

صرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأن 12 فندقا حصلوا الأسبوع الماضي على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك في محافظات جنوب سيناء، والبحر الأحمر، القاهرة الكبرى، الشرقية، والقليوبية، بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

 

وأوضح العاصي أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 3 فنادق بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء هي رويال باراديس، ونيو كوين شرم، ودريمز بيتش، و4 فنادق في البحر الأحمر هي بوسكا أوتيل، ماجيك لايف، مارينا فيو بورت غالب، وراديسون ساس، و3 فنادق في القاهرة الكبرى هي اللوتس، هوليداي هوم، وعبيد هاوس، بالإضافة إلى فندق ميرتا بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وفندق الإيفان في بنها بمحافظة القليوبية.

 

وقال إن إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى الآن وصل إلى 668 فندقا، في 23 محافظة على مستوى الجمهورية، منذ منتصف مايو الماضي وحتى الآن، مشيرا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.