رحلات السفاري مهددة بالتوقف بعد فرض رسوم جديدة على الأجانب والمصريين

أعرب عدد من منظمي رحلات السفاري، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن غضبهم واستيائهم من قرار الحكومة بفرض رسوم مالية تقدر بنحو 300 جنيه للسائح الأجنبي، و55 جنيها للمسطحات سواء للمصريين أو الأجانب، مقابل تصريح الدخول إلى منطقة السفاري، بالإضافة إلى 20 جنيها نظير تصريح شرطة السياحة قيمة رسوم التأمين على السائح.

 

ومن جانبه، أوضح خالد صالح سكرتير عام جمعية السفاري، ورئيس شركة لاجونة سفاري بشرم الشيخ، أن القرار شمل مدن الغردقة، شرم الشيخ، مرسى علم، الواحات، دهب، نويبع، وطابا، معربا عن استياءه من القرار والذي تسبب في قيام العاملين في رحلات السفاري بوقف هذه الرحلات وإغلاق المراكز الخاصة بهم.

 

وأضاف صالح في تصريحات لـ "ترافل يلا نيوز"، أن جمعية السفاري بشرم الشيخ تقدمت باستغاثة موجهة لمجلس الوزراء، ووزيرا الدفاع، والسياحة والآثار، ومحافظ جنوب سيناء، لإعادة النظر في القرار وحل الأزمة.

 

وأشار صالح إلى أن أسعار برامج رحلات السفاري تبلغ نحو 150 جنيها، وفرض رسوم جديدة يتسبب في ارتفاع تكلفة الرحلة 300 جنيها على السائح، و55 جنيه على المصريين، مشيرا إلى أن الرسوم المفروضة حاليا لا تتناسب مع مستوى إنفاق السائحين الوافدين لمصر خلال الفترة الراهنة.

 

وطالب رئيس شركة لاجونة سفاري، بإعادة النظر في القرار وإلغاءه، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها القطاع السياحي والعاملين به حاليا بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.