ألمانيا تمدد تحذير السفر لأكثر من 160 دولة خارج أوروبا حتى 14 سبتمبر

قررت الحكومة الألمانية تمديد تحذير السفر لمواطنيها إلى أكثر من 160 دولة خارج الاتحاد الأوروبي، لمدة أسبوعين حتى 14 سبتمبر، وذلك بعد اجتماع مجلس الوزراء أمس، حسبما صرحت مصادر حكومية إلى وكالة الأخبار الألمانية.

 

وأوضحت المتحدثة باسم الحكومة، أولريك ديمر، أن قرار تمديد التحذير ضد الرحلات السياحية إلى ما يسمى دول العالم الثالث، أو الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنجن، تم اتخاذه من أجل مواجهة ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا التي تسبب فيها المسافرين، وفقا لما نقله موقع "The Local".

 

وكان التحذير الحالي سينفذ في 31 أغسطس، ولكن المتحدثة باسم وزارة الخارجية قالت أن التطور الديناميكي للغاية للوباء يتطلب يقظة مستمرة، مضيفة: "نحن نرى أن أعداد الإصابة في العديد من الدول مستمرة في الارتفاع أو عادت إلى الارتفاع مرة أخرى، إلى جانب أن العدد المتزايد من الإصابات في ألمانيا، غالبا ما يكون له علاقة بالعائدين من الخارج الذين يجلبون العدوى معهم".

 

وكان وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، قد أصدر تحذيرا من السفر السياحي لأكثر من 200 دولة حول العالم، استجابة لانتشار وباء فيروس كورونا في 17 مارس الماضي، ولكن في يونيو، رفعت ألمانيا الحظر عن جميع دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنجن، وكذلك المملكة المتحدة وأندورا وموناكو وسان مارينو والفاتيكان، وفي وقت لاحق، انضمت أجزاء من تركيا إلى القائمة.

 

ومع ذلك، يتم حتى الآن إصدار تحذيرات ضد السفر غير الضروري لهذه الدول أو مناطق معينة بداخلها إذا تغير وضع فيروس كورونا فيها، ولكنها حاليا تسمح بدخول المسافرين القادمين من 11 دولة خارج الاتحاد الأوروبي ذات معدلات إصابة منخفضة، من بينها نيوزيلندا وأستراليا، فيما دعت العديد من وجهات العطلات المفضلة لدى الألمان، مثل مصر وتونس، مؤخرا إلى رفع تحذير السفر إليها.

 

كورونا في ألمانيا

 

جدير بالذكر أن إصدار تحذيرات السفر في ألمانيا يتم بغض النظر عن تصنيف معهد "روبرت كوخ" للدول كمناطق خطرة، والذي يحث على فحص أي شخص عائد إلى ألمانيا من منطقة خطرة لتتأكد من عدم إصابته بالفيروس.

 

وبرغم أن أداء ألمانيا في السيطرة على كورونا يعد أفضل من العديد من جيرانها الأوروبيين، ولكن معدلات الإصابة ارتفعت هذا الشهر إلى مستويات لم تشهدها منذ أبريل، حيث سجلت أمس 1576 حالة جديدة، ووصل الإجمالي حتى اللحظة إلى 239,608 إصابة، و9,356 وفاة.، وفقا لأحدث الإحصائيات على موقع "WorloMeter".