صور.. أمين عام منظمة السياحة العالمية في رحلة بحرية وزيارة لمتحف الغردقة ومراكز الغوص ومستشفى المدينة

شهدت جولة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشيفيلي، لمدينة الغردقة يرافقه الدكتور خالد العناني تنوعا شمل الترفيه والثقافة وتفقد الإجراءات الصحية أيضا، حيث قام بزيارة متحف الغردقة لمشاهدة للتعرف على ملامح الحضارة المصرية العريقة، وتفقد مستشفى المدينة، ومراكز الغوص، والقيام برحلة بحرية.

وأعرب الأمين العام للمنظمة عن إعجابه بالمتحف وبالقطع الأثرية المعروضة به، وخاصة تمثال الأميرة ميريت آمون ابنة الملك رمسيس الثاني.

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن متحف الغردقة هو أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر والذي أقيم بالتعاون مع القطاع الخاص ليساهم في ربط السياحة الثقافية بمدن وادي النيل، بالسياحة الترفيهية والشاطئية في البحر الأحمر، ويخلق شغفا لدى السائحين لزيارة المواقع الأثرية والمتاحف بمدينتي الأقصر وأسوان.

 

وعقب زيارة المتحف، توجه الأمين العام للمنظمة إلى مستشفى الغردقة حيث شاهد التجهيزات الطبية بها من أجهزة للتنفس الصناعي، وغيرها من الإمكانيات، بالإضافة إلى غرف العناية المركزة الموجودة بها.

 

كما قام بزيارة أحد مراكز الغوص بالمدينة لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة، حيث إن رياضة الغوص هي أحد الرياضات والأنشطة المفضلة لدى السائحين، شاملة جميع مراحل التسجيل والحصول على أدوات الغوص التى يتم تعقيمها قبل وبعد استخدام السائح لها.

 

 

 

وشملت زيارة أمين عام منظمة السياحة العالمية القيام برحلة بحرية بالغردقة، استمتع خلالها بالطبيعة الخلابة والجو المشمس للمدينة، وأعرب عن سعادته واستمتاعه بالجمال المتميز الذي تتمتع به الغردقة، موجها الدعوة لكل شعوب العالم لزيارة مصر والاستمتاع بالمدن السياحية الشاطئية المختلفة، لما تمتلكه من شواطيء خلابة، وشمس دافئة.

وأشار الأمين العام للمنظمة إلى أنه مع استئئناف برامج السياحة الثقافية بداية من مطلع شهر سبتمبر سيتمكن كثير من السائحين من الاستماع أيضا بمشاهدة الآثار المصرية والتعرف على حضارتها العريقة، مشيدا بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر، وجهود وزارتي السياحة والآثار، والصحة، لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وأثناء العودة إلى مدينة القاهرة، تفقد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، مطار الغردقة الدولي، للوقوف على التدابير والإجراءات الاحترازية المطبقة به وفقا لضوابط السلامة الصحية المعتمدة، في ظل استئناف مصر للحركة السياحة الوافدة إليها منذ أول يوليو الماضي.

 

وبدأت الجولة بصالة السفر كشاهدة مراحل التعقيم والتطهير المعمول بها منذ دخول المسافرين وأمتعتهم وحتى مغادرتهم، مرورا بالممرات الداخلية، بالإضافة إلى تطبيق سياسة التباعد بين المسافرين داخل صالات السفر والوصول، وبين مقاعد الانتظار.