لوفتهانزا تدفع تعويضات 2.3 مليار يورو للعملاء مقابل إلغاء التذاكر بسبب كورونا

أعلنت مجموعة لوفتهانزا العالمية أنها دفعت حتى الآن تعويضات بأكثر من 2.3 مليار يورو، إلى نحو 5.5 مليون من عملائها، مقابل إلغاء تذاكر الطيران بعد أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا، وذلك ابتداء من 16 أغسطس الجاري.

 

وأوضحت الشركة في بيان رسمي على موقعها الإلكتروني، أنها بذلك تكون أعادت نحو 92% من تكاليف التذاكر التي تم إلغاؤها في النصف الأول من 2020، وأن هدفها الحالي هو سداد المطالبات المستحقة التي تلقتها مع نهاية يونيو الماضي، بحلول نهاية الشهر الجاري.

 

كما أكدت الشركة أنها بذلت كل ما في وسعها خلال الأسابيع الأخيرة، لتحسين قدراتها على السداد بشكل كبير، وشمل ذلك تهيئة عمليات الدفع لتتناسب مع الوضع الاستثنائي الحالي حتى تتمكن من سداد التكاليف بشكل أسرع، وشمل ذلك إعادة مجموعة من العاملين بأقسام أخرى إلى أعمالهم بدوام كامل، وإعفائهم من خطة العمل بدوام أقصر، والتي كانت تتبعها الشركة للحد من الخسائر الناتجة عن أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

وعلاوة على ذلك، أعلنت الشركة أنه يمكن للعملاء الآن تعديل خطط سفرهم بمرونة، حيث يمكنهم إعادة حجز جميع أنواع التذاكر على جميع خطوط لوفتهانزا، سواء الخطوط السويسرية، الخطوط النمساوية، أو خطوط طيران بروكسل، كما سيطبق ذلك على الحجوزات الجديدة في جميع أنحاء العالم، على المسارات القصيرة، المتوسطة، والطويلة.