وزير السياحة السعودي يبحث مع المستثمرين تنشيط 8 وجهات بالمملكة.. والباحة كانت البداية

عقد أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، عدة اجتماعات على مدار الفترة الماضية مع عدد من المستثمرين بمحافظات المملكة المختلفة، وذلك بهدف مناقشة التسهيلات والفرص الاستثمارية المتاحة لتطوير قطاع السياحة، بجانب الوقوف على المعوقات التي تواجه المستثمرين وتقديم حلول لها.

 

وتستهدف سلسلة اللقاءات التي تم انعقادها الفترة الماضية والمرتقبة أيضا إبراز الطابع السياحي المميز في 8 وجهات سياحية هامة، وقال أحمد الخطيب، وزير السياحة، إن الحديث والاستماع إلى المستثمرين كان واعدا، وكانت من أولى اللقاءات منطقة الباحة التي شهدت إحدى الورش لمناقشة تسهيلات المستثمرين.

 

وأوضح الخطيب أن مدينة الطائف باعتبارها وجهة معروفة لديها مزايا فريدة تؤهلها أن تكون محطة عالمية للورود يقصدها السائحين ليتعرفوا، إضافة إلى ذلك على تاريخها وطبيعتها الجميلة ومناخها اللطيف.

 

وفي سياق متصل، استقبل الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة قبل عدة أيام، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي بن عبدالله الفاخري، وعددا من المسؤولين بوزارة السياحة وبرنامج جودة الحياة.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالاستثمار السياحي بمنطقة الباحة، عقب ذلك ترأس أمير منطقة الباحة اجتماعا موسعا مع الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي ومرافقيه في قاعة الاجتماعات الكبرى بديوان الإمارة، وجرى خلال الاجتماع استعراض الإستراتيجية الوطنية للسياحة في منطقة الباحة، التي تتضمن تهيئتها لاستقبال السياح من الداخل والخارج.

 

كما شمل اللقاء على عرضا تعريفيا بالإستراتيجية الوطنية للسياحة في الباحة، كما تم استعراض مستهدفات صندوق التنمية السياحي في المنطقة ومنظومة السياحة الجديدة، بالإضافة إلى مناقشة بعض الفرص الاستثمارية المميزة في المنطقة.

 

وأكد الأمير حسام بن سعود، على أن منطقة الباحة تحتوي على كافة المقومات التي تؤهلها لأن تكون وجهة سياحية هامة، وهذا الأمر سوف يتحقق من خلال وضع المنطقة ضمن إستراتيجية التنمية السياحية.

 

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة السياحة في هذا المجال والقطاعات التابعة لها، وهي صندوق التنمية السياحي في تمويل الفرص الاستثمارية للسياحة، والهيئة السعودية للسياحة خلال صيف السعودية "تنفس"، وذلك في ظل الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده للسياحة في المملكة وتحقيقا للرؤية الطموحة 2030.

 

ونوه أمير الباحة، إلى أن زيارات وزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، للمنطقة ووقوفه على الإمكانات السياحية التي تتمتع بها المنطقة جاءت استكمالا لاجتماعات أخرى عقدها بالوزير في مقر وزارة السياحة في الرياض وتعرف من خلالها على مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة في المنطقة.

 

وأوضح أن المرحلة تتطلب الانفتاح على المجتمعات المحلية والمستثمرين وجهات التمويل، والتدريب وتوفير الوظائف وهذا ما نعول عليه من خلال تشجيع وتحفيز الاستثمار السياحي واستقطاب السياح في المنطقة.