"السياحة": حصول 12 فندقا على شهادة السلامة الصحية في 5 محافظات اليوم

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن حصول 12 فندقا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك في 5 محافظات هي جنوب سيناء، البحر الأحمر، مطروح، القاهرة، والسويس، بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة، وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية بأن إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى الآن وصل إلى 656 فنادق، في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، منذ منتصف مايو الماضي وحتى الآن، مشيرا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

 

وأوضح العاصي بأن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء فندقين في جنوب سيناء هما كينج سنفرو الفراعنة ريف، وكنابش، وفندقين في البحر الأحمر هما دافنشي، والمخيم الفضي، و5 فنادق في القاهرة الكبرى هي بيراميزا، التونسي، تيوليب، هامبورج، وكينج، وفندقين بالعين السخنة في السويس هما أمباير هوتيل، والجبل (بيازا سابقا)، بالإضافة إلى فندق لابلايا في مطروح.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.