فنلندا تعيد فرض قيود السفر على 7 دول أوروبية بسبب تدهور أوضاع كورونا

أعلنت الحكومة الفنلندية اليوم الأربعاء، أنها ستعيد فرض قيود السفر على 9 دول، من بينها 7 أعضاء في الاتحاد الأوروبي، بسبب تدهور أوضاع فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، وذلك اعتبارا من يوم 24 أغسطس المقبل، بحسب ما نقلته وكالة "شينخوا".

 

وقالت وزيرة الداخلية الفنلندية، ماريا أويسالو، خلال مؤتمر صحفي، أن هذه الدول هي النرويج، ألمانيا، أيسلندا، الدنمارك، مالطا، اليونان، إيرلندا، سان مارينو، قبرص، واليابان، حيث تجاوزت معدلات الإصابة بعدوى كورونا في تلك الدول معايير السلطات الفنلندية، فيما أشارت الوزيرة إلى أنه لن يتم السماح بدخول مواطني تلك الدول إلا بأغراض العمل أو لأسباب عائلية.

 

وفي سياق متصل، صرح وزير النقل والاتصالات الفنلندي، تيمو هاراكا، أن وكالة النقل الفنلندية "ترافيكوم" سيكون من ضمن حقوقها إنهاء الرحلات المجدولة بين توركو في فنلندا وسكوبي في مقدونيا الشمالية، حيث تعتقد السلطات الفنلندية أن هذه الرحلات يصل منها كثير من المصابين بكورونا إلى فنلندا.

 

وكانت فنلندا قد خففت من قيود السفر المفروضة على 17 دولة أوروبية في منتصف يوليو، ولكن مع انتشار الموجة الثانية لكورونا في أوروبا، أعادت تدريجيا فرض القيود على النمسا، سلوفينيا، سويسرا، هولندا، بلجيكا، وأندورا، وصرحت الحكومة بأنه على الشعب الفنلندي التفكير مرتين قبل التفكير في السفر إلى الدول التي دخلت مرحلة الخطر.