الشاعر: عودة السياحة للأقصر وأسوان مرهون بقرار مجلس الوزراء.. ومراجعة ضوابط التشغيل مع "الصحة"

عضو الغرفة: مساعي لتأجيل تحصيل رسوم الإرساء لحين استئناف الحركة

 

أكد هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق، ورئيس لجنة الاتصال الحكومي، أن عودة حركة السياحة لمدينتي الأقصر وأسوان مرهون بصدور قرار من قبل رئاسة مجلس الوزراء، مثلما حدث عند استئناف الحركة السياحية لمدن جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسي مطروح.

 

وأضاف الشاعر لـ "ترافل يلا نيوز"، أن غرفة المنشأت الفندقية شاركت في وضع ضوابط للسلامة الصحية خاصة بالمراكب النيلية، مشيرا إلى أنه تم تقديم الضوابط لوزارة السياحة والآثار لمراجعتها مع وزارة الصحة والسكان.

 

ولفت إلى أن هناك 260 مركبا متوقفا عن العمل منذ تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، موضحا أن عدد من هذه المراكب داخل الورش لإجراء أعمال تجديد وصيانة لها.

 

وكانت وزارة السياحة والآثار، أعلنت عن تخطي أعداد السائحين الذين وصلوا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ حتى أمس الثلاثاء، نحو 100 ألف سائح من دول بيلاروسيا، وأوكرانيا، وسويسرا، والمجر وصربيا.

 

جاء ذلك منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتباراً من أول يوليو الماضي، إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولى، مع تطبيق كافة الإجرءات الإحترازية لمواجهة كورونا .

 

وعن رسوم الإرساء، أكد عضو غرفة الفنادق أن هناك مساعي من الغرفة لتأجيل تحصيل رسوم إرساء الفنادق العائمة لحين عودة حركة السياحة إلي الأقصر وأسوان.

 

وبلغت رسوم الإرساء نحو 1500 جنيه مع بداية تطبيقها خلال شهر يناير 2019، لصالح وزارة الموارد المائية والري، بهدف تكريك مياه النيل لتجنب شحوط المراكب، وتم إقرار 4 أمثال المبلغ ليصل إلى 6 آلاف جنيه، ليصدر قرار بعد ذلك بتخفيض الرسوم إلى 800 جنيه عن اليوم الواحد.