السياحة: 700 مطعم وكافيتريا سياحية حصلوا على شهادة السلامة الصحية حتى الآن

أفادت وزارة السياحة والآثار، بحصول 700 مطعم وكافيتريا سياحية حتى الآن، على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل، وذلك بعد التأكد من استيفائهم لكافة الضوابط والاشتراطات، التي أصدرتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وقال عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إن لجان الفحص قامت حتى الآن بالتفتيش على 1000 مطعم وكافيتريا سياحية بالمحافظات المختلفة، حصل 700 منها على الشهادة، متابعًا أنه سوف يتم المرور علي البقية مرة أخرى بعد استيفائهم لكافة الإجراءات المطلوبة للحصول على الشهادة.

 

وأكد العاصي أن لجان الفحص مستمرة في استكمال أعمال التفتيش، والتأكد من تنفيذ الإجراءات المتبعة بباقي المنشآت السياحية التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، مع التأكيد على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية ومواعيد التشغيل المسموح بها.

 

جدير بالذكر، أنه في ضوء القرارات الصادرة عن اجتماع لجنة الأزمات برئاسة مجلس الوزراء، فقد تم الموافقة على السماح بإعادة تشغيل المنشآت السياحية المكشوفة والمغلقة بنسبة 50% من حجم الطاقة الاستيعابية للمنشأة اعتبارا من26 يوليو2020.