ألمانيا تضم أسبانيا لقائمة الحجر الصحي بسبب تفشي كورونا.. وتستثني جزر الكناري

صرحت مصادر حكومية في ألمانيا لوكالة "رويترز"، بأنها أدخلت معظم المدن والأقاليم الأسبانية إلى قائمة الحجر الصحي للبلاد، والتي تشمل المناطق الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا ويحظر السفر إليها، بعد ظهور ارتفاع حاد في معدل الإصابات في أسبانيا على مدار الأيام القليلة الماضية.

 

وقالت المصادر لـ "رويترز" إن جميع مدن وأقاليم أسبانيا باستثناء جزر الكناري، سيتم إدراجها في قائمة المناطق عالية الخطورة، التي يعدها معهد روبرت كوخ (RKI)، التابع لوكالة الصحة العامة الألمانية، فيما ذكرت صحيفة "ديلي بيلد"، أن جزيرة مايوركا، الواقعة ضمن نطاق جزر البليار، كانت من بين أشهر المناطق التي دخلت القائمة المحدثة بالفعل.

 

ويعتمد تصنيف الحكومة الألمانية، لأي منطقة داخل الاتحاد الأوروبي بأنها عالية الخطورة، على يتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا فيها لـ 50 حالة لكل 100 ألف شخص على مدار 7 أيام، ووفقا لوزارة الخارجية الألمانية، فإن الأشخاص العائدين من تلك المناطق إما يخضعون لاختبار فيروس كورونا أو الحجر الصحي الإجباري لمدة أسبوعين.

 

وتوجه هذه الخطوة ضربة موجعة لآمال انتعاش سريع لسياحة المجموعات، بعد أشهر من الإغلاق لوقف انتشار الفيروس، والتي أن المحتمل أن تقضي تماما على موسم الذروة السياحي في أوروبا خلال العام الجاري.

 

معدل الإصابات في ارتفاع

 

ووفقا لموقع "فرانس 24"، فإن معدل الإصابات في إسبانيا شهد ارتفاعا حادا في الأيام الأخيرة، بعد انتهاء الإغلاق المشدد في إسبانيا قبل 7 أسابيع، حيث سجلت نحو 3 آلاف حالة جديدة يوم الجمعة الماضي، بأكثر من ضعف المتوسط ​​في أول 12 يوما في أغسطس، ليرتفع عدد الحالات الإجمالي إلى 358,843، وهو أعلى عدد إصابات في أوروبا الغربية.

 

يذكر أن السلطات الإسبانية أمرت يوم الجمعة الماضي، بإغلاق النوادي الليلية، وحظرت التدخين وشرب الخمور في الأماكن المفتوحة، في محاولة لوقف عودة تفشي الفيروس، فيما أعلنت وزارة الصحة أن ذروة انتشار الفيروس بدأت تستقر في جزر البليار ضمن عدد من المناطق، وبعد أن بلغت ذروتها عند نحو 80 حالة في يوليو، انخفض إلى 9 إصابات فقط يوم الجمعة، ليصل الإجمالي إلى 2401 حالة.