السفارة الأمريكية في إيطاليا تنصح مواطنيها بتجنب السفر إليها بسبب تطور وضع كورونا

وجهت السفارة الأمريكية في إيطاليا نصيحة إلى مواطنيها بالولايات المتحدة، تطلب منهم تجنب السفر غير الضروري وتأجيل رحلاتهم الضرورية إلى إيطاليا، بسبب تطورات الوضع الحالي لفيروس كورونا، وذلك بعد أن أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية إشعارا بدخول إيطاليا قائمة المستوى 3، التي تشير إلى وجود خطر متزايد بالإصابة.

 

وجاء بيان السفارة الأمريكية كالآتي: "يحظر الاتحاد الأوروبي، الذي يضم إيطاليا، حاليا السفر غير الضروري (أي السياحة) إلى الاتحاد الأوروبي للمقيمين في معظم الدول غير الأعضاء الاتحاد الأوروبي، ورغم أنه هناك استثناءات للمقيمين في عدد قليل من الدول غير الأعضاء، ولكنها لا تشمل حاليا المقيمين في الولايات المتحدة"، وفقا لما نقله موقع "Schengen Visa Info".

 

وبرغم تضمين الطلاب ورجال الأعمال والمقيمين في الاتحاد الأوروبي، وأقارب المواطنين الإيطاليين في فئة السفر الأساسية، أضاف البيان: "يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) المسافرين بتجنب السفر الدولي غير الضروري إلى إيطاليا، ويجب على المسافرين المعرضين لخطر متزايد للإصابة بفيروس كورونا، النظر في تأجيل جميع الرحلات، بما في ذلك السفر الضروري، إلى إيطاليا".

 

وعلى النقيض، أعادت السلطات الأمريكية مؤخرا فتح مراكز طلبات التأشيرات إلى الخارج، واستأنفت خدماتها جزئيا أو كليا، كما فعلت مجموعة كبيرة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

يذكر أنه خلال الشهر الماضي، طالبت إيطاليا بإجراءات احترازية جديدة للمسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي، في محاولة لوقف انتشار تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد إعادة فتح حدودها أمام مواطني 14 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي، بناء على توصية من مجلس الاتحاد الأوروبي.

 

وقال وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانزا، في خطاب موجه إلى ستيلا كيرياكيدس، مفوضة الصحة في الاتحاد الأوروبي، وجينس سبان، وزير الصحة الألماني: "أرى أنه من المناسب تحديد تدابير احترازية صارمة جديدة للقادمين من خارج منطقة الشنجن والمناطق خارج الاتحاد الأوروبي".