"الطيران": تطبيق قرار تحليل PCR للقادمين اعتبارا من 15 أغسطس.. واستثناء المصريين

أعلنت وزارة الطيران المدني منذ قليل، أن تطبيق قرار حظر دخول القادمين إلى مصر بدون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، اعتبارا من 15 أغسطس الجاري.

 

وأكد الوزارة في بيان عاجل اليوم، أن القرار يسرى على الأجانب فقط (غير حاملي الجنسية المصرية)، ويستثنى من القرار المصريين، والسائحين العرب، والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ، طابا، الغردقة، مرسى علم، ومطروح، وكذلك الركاب الترانزيت إلى تلك المطارات.

 

الجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر مساء أمس قرارا بحظر دخول جميع القادمين إلى مصر، سواء برا، أو بحرا، أو جوا، دون تقديم شهادة تفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

 

واستثنى السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشر إلى مطارات شرم الشيخ، وطابا، والغردقة، ومرسى علم، على أن يحظر على جميع وسائل النقل نقل هؤلاء السائحين من محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح إلى باقي محافظات مصر، دون أن يكون راغب التنقل مصحوبا بما يفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة.

 

إقرأ أيضا:

مصر تشترط تحليل PCR بنتيجة سلبية من كورونا لدخول جميع القادمين إلى أراضيها