"السياحة العالمية": 40% من الوجهات خففت قيود السفر تدريجيا منذ مايو.. من بينهم 41 في أوروبا

أصدرت منظمة السياحة العالمية (UNWTO) أحدث تقاريرها حول السياحة الدولية وقيود السفر المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد خلال الـ 6 أشهر الماضية، معلنة أن 40% من جميع الوجهات السياحية حول العالم رفعت قيود السفر، وبدأت في استقبال السائحين الدوليين تدريجيا منذ مايو الماضي.

 

وأكدت المنظمة في تقريرها، أنه رغم بطء عمليات الانفتاح العالمي وعودة السياحة مجددا في بعض الدول، إلا أنها مستمرة بشكل مسئول ومتكيف أمام الظروف الحالية، حيث خففت 87 وجهة سياحية القيود المفروضة على السفر  حتى الآن، بزيادة 80 وجهة عن مايو، و39 عن منتصف يونيو الماضي، وكان من بينهم 4 وجهات ألغت القيود بشكل كامل، و83 وجهة أبقت على عدد من الإجراءات، مثل فرض قيود على الطيران أو الإغلاق الجزئي للحدود.

 

ووجد التقرير أن الوجهات التي تعتمد بدرجة أكبر على السياحة، سواء في التوظيف والنمو الاقتصادي أو التنمية، كانت الأرجح في أن تخفف القيود المفروضة على السفر، وكان من ضمنهم 41 وجهة أوروبية، و20 في الأمريكتين، و13 وجهة في أفريقيا، و10 في آسيا والمحيط الهادي، و3 وجهات فقط في الشرق الأوسط.

 

فيما تواصل 115 وجهة أخرى، والتي تمثل 53% من جميع الوجهات عالميا، إبقاء حدودها مغلقة أمام السائحين، من بينهم 88 وجهة، أغلقت حدودها تماما لأكثر من 12 أسبوعا متواصلا.

 

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي: "استئناف السياحة يمكنه أن يتم بمسئولية وبطريقة تحمي الصحة العامة، إلى جانب دعم الشركات وسبل العيش أيضا، وفي ظل استمرار تخفيف قيود السفر، فإن التعاون العالمي في غاية الأهمية، فبهذه الطريقة، يمكن للسياحة العالمية أن تكسب ثقة المسافرين، وهي أسس ضرورية خلال العمل معا للتكيف مع الواقع الجديد الذي نواجهه الآن"، وفقا لما نقله موقع "Lonely Planet".

 

لمطالعة التقرير بالكامل، اضغط هنا.