"الملكية الأردنية" تؤجل رحلاتها الدولية إلى سبتمبر بسبب إغلاق المطار.. وتوفر خيارات للمسافرين المتضررين

أعلنت الخطوط الملكية الاردنية، تأجيل كافة رحلاتها الدولية من وإلى عمان إلى أول سبتمبر المقبل، وذلك بسبب اغلاق مطار الملكة علياء الدولي والذي كان مقررا تشغيله اليوم الأربعاء.

 

وأوضح الموقع الرسمي للشركة على صفحته الرئيسية، أنه بسبب إغلاق المطار المتعلق بتفشي فيروس كورونا COVID-19، ولأن صحتك تأتي أولا كمسافر، نحن نقدم مرونة إضافية للركاب في جميع الرحلات المعلقة من وإلى عمان.

 

وأضافت الشركة أنها توفر الخيارات التالية للمسافرين المتأثرين بإيقاف الرحلات عندما تكون صلاحية التذاكر المباعة بين 1 يناير 2019 إلى 1 سبتمبر 2020، وصلاحية السفر بين 17 مارس الماضي إلى 1 سبتمبر 2020، وتتضمن:

 

تغيير تاريخ الحجز:

- سيتم إلغاء غرامات تغيير تاريخ الحجز، إذا كان بسبب إغلاق المطار.

 

- سيتم تطبيق تخفيض على الفرق في سعر التذكرة.

 

- يمكن للمسافرين طلب إعادة التحقق من تذاكرهم في أي تاريخ قبل 31 ديسمبر 2020، ولكن يجب أن تتم عمليات إعادة التحقق في أو قبل 1 سبتمبر 2020.

 

قسيمة "EMD":

تقدم الخطوط من خلال وثيقة EMD المزيد من المرونة للسفر مرة أخرى، والمزيد من الخيارات للمسافرين للاختيار من بينها:

 

- قسيمة السفر "صالحة للسفر" صالحة لمدة عامين من تاريخ الإصدار.

 

- قسيمة قابلة للاسترداد صالحة لمدة عام واحد من يوم الإصدار.

 

- يمكن استخدام قيمة القسيمة من قبل أفراد عائلة الراكب، بشرط الموافقة على تقديمها عند طلب هذا الخيار.

 

- يمكن معالجة عملية إعادة الأموال وفقا لقانون بلدك، إذا لم تكن متوفرة، تطبق شروط وأحكام تذاكر الخطوط الملكية الأردنية RJ.

 

- لطلب القسيمة الخاصة بك أو لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على 96265100000+.

 

جدير بالذكر أن أمجد العضايلة، وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال في الحكومة الأردنية، صرح أمس الثلاثاء، لـCNN، بأن الحكومة قررت تأجيل فتح مطار الملكة علياء الدولي، أمام حركة السفر الاعتيادية لاستقبال المسافرين والسائحين، استنادا إلى توصية رفعتها لجنة الأوبئة الوطنية في البلاد، وذلك حتى إشعار آخر بسبب عدم استقرار الحالة الوبائية في العالم، حيث كان مقررا فتح المطار أمام رحلات الطيران الدولية اليوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس.

 

وأوضح العضايلة في تصريح خاص لموقع "CNN" بالعربية، أن التأجيل سيكون لإشعار آخر، مؤكدا أن حركة الشحن التجاري واستقبال الأردنيين الراغبين بالعودة إلى البلاد، وإخلاء الأجانب ستبقى مستمرة، وأن المطار سيبقى مفتوحا أمام ذلك.

 

وكانت الخطوط الجوية الملكية الأردنية، قد أعلنت على موقعها الرسمي، استئناف رحلاتها الجوية إلى 5 دول هي إيطاليا، قبرص، كندا، ماليزيا، تايلاند في الأيام المقبلة بعد توقف استمر 5 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأوضحت الشركة، انها ستبدأ بتسيير رحلاتها إلى كل من إيطاليا وقبرص اعتبارا من السبت 8 أغسطس، وإلى كندا في 13 من الشهر الجاري، بالإضافة إلى ماليزيا وتايلاند في الأول من سبتمبر المقبل، وفقا لما نشره موقع "فرانس 24".

 

إقرأ أيضا:

الأردن تقرر تأجيل فتح مطار الملكة علياء الدولي.. ووزير إعلام المملكة يوضح الأسباب