مصر للطيران تتسلم الطائرة الثامنة من طراز إيرباص A320neo والأخيرة في 2020

الشركة تتسلم 7 طائرات من طراز A321neo خلال عام 2022

 

صرح الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه وصلت إلى مطار القاهرة الدولي الطائرة الثامنة من طراز A320neo، والتي تحمل حروف تسجيل SU-GFQ، قادمة من مصنع إيرباص بمدينة تولوز بفرنسا.

 

وتعد هذه الطائرة الأخيرة من هذا الطراز ضمن الصفقة التي تعاقدت عليها مصر للطيران، التي تشمل 15 طائرة من عائلة طائرات A320neo تم التعاقد عليها، تتضمن 8 طائرات من طراز إيرباص A320neo، و7 طائرات من طراز A321neo، بالتعاون مع شركة إيركاب.

 

وأضاف زكريا أنه من المقرر أن تتسلم الشركة خلال عام 2022، 7 طائرات من طراز إيرباص A321neo، والتي تبلغ سعتها 188 مقعدا.

 

ويعد طراز A320neo من الطائرات الحديثة عالميا ذات الممر الواحد بجانب طراز A220-300 والتي انضمت مؤخرا لأسطول الناقل الجوى المصري، ليصبح من أحدث الأساطيل عمرا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يصل متوسط عمر طائرات الأسطول حاليا 8 سنوات.

 

وهذا الطراز ذات المدى المتوسط يخدم شبكة مصر للطيران، ويعزز من قدرتها التنافسية لما يتمتع به من كفاءة واقتصاديات في التشغيل، وخاصة أنها أول الشركات في المنطقة التي تعاقدت عليه مع شركائنا في الصناعة.

 

وتتمتع الطائرة الجديدة إيرباص A320neo بتصميم المقصورة الواسع المكون من درجتين بسعة 142 مقعدا، بواقع 16 مقعدا في درجة رجال الأعمال، و126 مقعدا في الدرجة السياحية، وتوفر مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات، من خلال الأجواء والإنارة المريحة، إلى جانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالإنترنت، وخاصية الـ "Live TV" التي تتيح مشاهدة العديد من القنوات الإخبارية والرياضية وغيرها، لإعطاء تجربة مميزة للمسافرين على متنها، كما توجد شاشة شخصية في كل مقعد سواء على درجة رجال الأعمال، أو الدرجة السياحية.

 

وتحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع، وأحدث جيل من المحركات التي توفر 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كل مقعد، ويمتاز هذا الطراز بمستويات منخفضة من الانبعاثات، ومزايا صديقة للبيئة، وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنة بالجيل السابق.