سفراء الدول الإسكندنافية للعناني: ننصح المواطنين بعدم السفر إلا للضرورة ومصر ليس عليها قيود

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماعا، عبر الفيديو كونفرانس، مع سفراء الدول الإسكندنافية الأربعة المعتمدين في القاهرة، وهم فنلندا، السويد، النرويج، والقائمة بأعمال سفير الدنمارك.

 

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور خالد العناني التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة لضمان صحة وسلامة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة، مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر في أول يوليو الجاري بمحافظات جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح كمرحلة أولى.

 

وأشار العناني إلى أنه منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة نحو 26 ألف سائح من 5 أسواق سياحية، وهي أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا، مؤكدا على عدم رصد أية حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا سواء أثناء وجودهم في مصر أو بعد عودتهم إلى بلادهم، بعد قضاء أجازاتهم وبرامجهم السياحية.

 

ومن جانبهم، استعرض سفراء الدول الإسكندنافية القواعد والاشتراطات الخاصة باستئناف السياحة الخارجية بالنسبة لدولهم، مؤكدين على أنه ليس هناك أية قيود على السفر إلى مصر، وأشاروا إلى أن نصائح السفر توصي المواطنين بعدم السفر إلا في حالة الضرورة القصوي، كما أشادوا بالتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف السياحة الخارجية.

 

ومن جانبه، أكد سفير السويد على حرصه على تفقد تطبيق ضوابط السلامة الصحية بنفسه على أرض الواقع في مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء، لافتا إلى أن مصر هي المقصد السياحي الثاني المفضل لدى الشعب السويدي، الذي لديه اهتمام وشغف للسفر إلى مصر.

 

وأوضح أن الشعب السويدي أصبح لديه اهتمام أكثر بالسياحة الثقافية، بالإضافة إلى حبه وشغفه بالسياحة الشاطئية، منوها إلى أهمية تنظيم رحلات ثقافية لتعريفهم على الحضارة المصرية العريقة، والاستمتاع بزيارة المواقع الأثرية المختلفة التي تذخر بها مصر.