مطارات دبي وأبوظبي تحدث تعليمات شهادة الخلو من كورونا الخاصة بالقادمين

أكدت مؤسسة مطارات دبي أنه على جميع القادمين إلى مطار دبي الدولي، أو مطار دبي ورلد سنترال، الحصول على شهادة كورونا "كوفيد 19" سلبية قبل الوصول، فيما يعفى من هذا الإجراء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة والأطفال الذين يعانون من إعاقات متوسطة إلى شديدة.

 

وأظهر تحديث على الموقع الإلكتروني لمطارات دبي أنه يجب على جميع المواطنين والمقيمين والسائحين والركاب العابرين، الحصول على شهادة "COVID19" سلبية قبل الوصول لمطار دبي الدولي، ودبي ورلد سنترال، وفقا لما نشره موقع جريدة "البيان" الإماراتية.

 

وأوضح التحديث أنه يتعين على جميع الركاب، بمن فيهم المواطنون والمقيمون والسائحون المغادرون من مطار دبي الدولي أو مطار دبي ورلد سنترال، إلى الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة، حمل شهادة "كوفيد 19" سلبية.

 

وبحسب التحديث الجديد، يعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة والأطفال الذين يعانون من إعاقات متوسطة إلى شديدة من متطلبات الاختبار، وأفادت مطارات دبي إنه يجب أن تكون شهادة "PCR" السلبية صالحة لمدة تصل إلى 96 ساعة من وقت الاختبار، وقد يطلب من بعض الركاب إجراء اختبار "PCR" آخر عند الوصول إلى مطار دبي.

 

من جهة أخرى، أكد مطار أبوظبي الدولي ضرورة حصول المسافرين القادمين للإمارات على نتيجة اختبار "كوفيد – 19" سلبية قبل السفر، على أن يتم إصدارها قبل 96 ساعة على الأقل من الوصول إلى الدولة، وأوضح المطار أن المسافرين يتحملون المسئولية الكاملة عن التأكد من امتثالهم لمتطلبات سفرهم.