إيطاليا تقدم حوافز مالية لمواطنيها لإنعاش قطاع السياحة

مع استمرار المخاوف من مدى تأثير أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد على السياحة في إيطاليا، أعلنت الحكومة الإيطالية أنها ستقدم دعما ماليا للمواطنين غير المقتدرين، لتحفيزهم على الذهاب في عطلات داخل البلاد، للمساعدة في إنعاش قطاع السياحة مرة أخرى.

 

ووفقا لما نقله موقع "فرانس 24"، قررت الحكومة دعم قطاع السياحة، الذي يمثل 13% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، بتقديم حوافز مالية إلى الأسر التي يبلغ دخلها أقل من 40 ألف يورو سنويا، لتشجيعهم على الذهاب في عطلات محلية داخل إيطاليا، لإنقاذ القطاع الذي تضرر بشدة من تفشي وباء كورونا عالميا، ووقف حركة السياحة والسفر العالمية لمدة تجاوزت 3 أشهر.

 

وبالرغم من أن إيطاليا كانت من أوائل الدول الأوروبية التي تفتح أبوابها للسياحة الأوروبية في بداية يونيو الماضي، فيما أعادت فتح حدودها أمام 12 دولة أخرى من خارج الاتحاد الأوروبي في 1 يوليو الماضي، وهم أستراليا، كندا، جورجيا، اليابان، المغرب، نيوزيلندا، رواندا، كوريا الجنوبية، تايلاند، تونس، وأوروجواي.

 

ولكن يبدو أن هذا لم يكن كافيا، وخاصة مع فرضها حجر صحي على الوافدين من تلك الدول، حيث إن القطاع السياحي مازال يعاني، مع توقعات بأن يصل العجز في الإيرادات خلال موسم الصيف الحالي إلى 3 مليارات يورو.