مقاطعة هوبي الصينية تستأنف رحلات الأفواج السياحية

أعلنت مقاطعة هوبي الصينية أنها سمحت لوكالات السفر وشركات السياحة عبر الإنترنت، باستئناف رحلات الأفواج السياحية مجددا، معلنة عودة الأماكن السياحية الداخلية لاستقبال الزائرين، مع رفع طاقتها الاستيعابية اليومية إلى 50%، بدلا من 30% السابقة.

 

وبحسب ما نقلته وكالة "شينخوا"، كانت مجموعة من 6 مسافرين، هم أول المستفيدين من قرار المقاطعة، وانطلقوا في رحلة جماعية من العاصمة ووهان بوسط الصين، إلى مدينة لانتشو بشمال غرب الصين، حيث تم الإبلاغ عن أولى حالات كورونا على مستوى العالم.

 

وفي الوقت نفسه، أصدرت وزارة الثقافة والسياحة بالمقاطعة إشعارا، للتأكيد على أن استمرارية الإجراءات الصارمة التي تتبعها لمكافحة الوباء، ستكون لها الأولوية القصوى، وستظل السياحة الداخلية والخارجية مغلقة حتى إشعار آخر، وقال تاو هونج جيا، نائب مدير الإدارة، إن الإدارة ستستمر في إرشاد شركات السياحة، لاتخاذ إجراءات الوقاية والسيطرة بشكل منتظم لخلق بيئة آمنة للقطاع.

 

كورونا في الصين

 

جدير بالذكر أنه منذ تم الإبلاغ عن أو حالة بفيروس كورونا في مدينة ووهان، في ديسمبر الماضي، سجلت الصين 85,921 إصابة بالفيروس، من بينهم 68,135 حالة في مقاطعة هوبي الصينية، ووصل إجمالي حالات التعافي إلى 80,519، وتوفي بما في ذلك 4,653، بحسب آخر الإحصائيات الرسمية.