العناني: توافد من بيلاروسيا 23 رحلة شارتر إلى شرم الشيخ والغردقة في 18 يوما

صرح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بأن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا بيلاروسيا 23 رحلة شارتر، منذ استئناف حركة الطيران والسياحة الدولية في أول يوليو الجاري، بواقع 12 رحلة إلى شرم الشيخ، 11 رحلة إلى الغردقة.

 

جاء ذلك على هامش لقاء العناني مع وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي، خلال زيارته الرسمية العاصمة منسك، لعقد عدد من اللقاءات والاجتماعات لبحث سبل زيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، واستعراض الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة في الفنادق والمطارات، وذلك في إطار الزيارة التي بدأها يوم الأربعاء الماضي لأوكرانيا وبيلاروسيا، على رأس وفد مصري يضم رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورئيس غرفة شركات السياحة، ورئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ورئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، والسفير ماجد مصلح المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة بالوزارة.

 

وأشاد وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي خلال اللقاء، بهذه الزيارة التي تعتبر الأولى لوزير سياحة مصري لبيلاروسيا، وشدد على علاقات الصداقة الوطيدة التي تربط البلدين على المستوى السياسي والثقافي والسياحي، مشيرا إلى رغبة بلاده في توطيد العلاقات السياحية بصورة أكبر وعلى أعلى مستوى.

 

وأكد على حب وشغف السائح البيلاروسي بمصر وخاصة مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، حيث إن مصر هي المقصد الأول الذي يختاره البيلاروس كوجهة سياحية، مشيرا إلى أن نحو 400 ألف بيلاروسي زاروا مصر في عام 2019، لافتا إلى حفاوة وحسن الاستقبال الذي يتميز به المصريون.

 

ومن جانبه، وجه الدكتور خالد العناني الشكر للوزير البيلاروسي، موجها له الدعوة لزيارة مصر مع وفد من بيلاروسيا لاسيما وأن المرة الأخيرة التي زار فيها مصر كانت منذ 8 سنوات، لافتا إلى أن وصول السائحين البيلاروس إلى مصر في أول أيام استئناف الحركة السياحية الوافدة، يعكس مصداقية مصر أمام العالم وثقة السلطات البيلاروسية في الإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة المصرية، كما أنها تؤكد على حرص البيلاروس على زيارة الشواطئ والمقاصد السياحية المصرية.

 

وأكد العناني على أن جميع الرحلات التي وصلت مصر وعادت إلى بلادها بعد انتهاء برامجها السياحية، دون إصابة واحدة طوال فترة إقامتهم بمصر، وهذا هو هدف تسعى إليه مصر حيث يستمتع السائحون برحلتهم ويغادرون إلى بلادهم في أمان.

 

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كان قد التقى في منتصف يونيو الماضي، عبر تطبيق الزووم، مع وزير الرياضة والسياحة في بيلاروسيا، لمناقشة تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة.

 

إقرأ أيضا:

التفاصيل الكاملة لجولة وزير السياحة في بيلاروسيا لزيادة الحركة الوافدة لمصر

منظمو الرحلات البيلاروس للعناني: نرغب في تنظيم برامج سياحية إلى الأقصر وأسوان