منظمو الرحلات البيلاروس للعناني: نرغب في تنظيم برامج سياحية إلى الأقصر وأسوان

عقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، صباح اليوم، و Sergei Kovalchuk وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي، مائدة مستديرة بحضور الوفد المصرى المرافق للعناني، وممثلي القطاع السياحي الخاص، وكبار منظمي الرحلات البيلاروسيين.

 

وخلال اللقاء، بحث الوزيران تعزيز سبل التعاون وآليات دفع حركة السياحة البينية بين مصر وبيلاروسيا، من خلال عرض المقومات السياحية لكلا البلدين.

 

ومن جانبه، استعرض العناني المقومات السياحية في مصر، وإبراز ما تتمتع به من ثراء وتنوع في منتجاتها السياحية التي تجذب الشرائح السياحية المختلفة، وترضى كافة الأذواق من السائحين ومنها السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية وسياحة المؤتمرات وغيرها من الأنماط السياحية المتنوعة.

 

 

وأضاف العناني أن هناك خطة لدي الوزارة لدمج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية من خلال ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية في وادي النيل وفي صعيد مصر، وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بجميع أنواعها أمام السائحين.

 

وتابع العناني أن ما نوه عنه وزير الرياضة والسياحة البيلاروسى عن الاهتمام الملحوظ للسائحين البيلاروس بالسياحة الثقافية، بجانب ولعهم بالشواطئ المصرية الخلابة.

 

 

وفى سياق متصل، أعرب الجانب البيلاروسي وخاصة منظمي الرحلات، عن رغبتهم في تنظيم برامج للسياحة الثقافية عبر تنظيم رحلات نيلية (نايل كروز) بين الأقصر وأسوان، لزيارة المناطق الأثرية المختلفة بهما.

 

كما استعرض أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ضوابط وإجراءات السلامة الصحية التي تقوم المنشآت الفندقية والسياحية والشركات السياحية، باتباعها وتطبيقها لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

 

ومن جانبه، قدم وزير السياحة والرياضة البيلاروسي، الشكر للعناني تقديرا لاهتمام مصر بالسائحين البيلاروس الوافدين إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، والذين استمتعوا بقضاء وقت رائع وسط طبيعتهما الخلابة.

 

وخلال اللقاء، تم عرض فيلم "رحلة سائح" والذي أطلقته الوزارة ضمن حملة Same great feelings ، كما تم عرض الفيلم الذي يتضمن لقطات لبعض السائحين وهم يتحدثون عن تجربتهم الممتعة في مصر واستمتاعهم بالشواطئ الخلابة والشمس الدافئة، وأعرب الجانب البيلاروسي عن إعجابهم الشديد بفيلم "رحلة سائح"، لا سيما أنه يبرز مقومات السياحة المصرية والمقاصد السياحية المختلفة بمصر.

 

 

واتفق الجانبان على عقد اجتماعات آخرى بين الاتحاد المصري للغرف السياحية، ونظرائهم في بيلاروسيا، وممثلي قطاع السياحة الخاص في البلدين، وذلك لمناقشة وضع برامج سياحية جديدة بين البلدين تساهم في تنشيط الحركة السياحية البينية.

 

وتوجه العناني والوفد المرافق له بصحبة نائب وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي لزيارة منتجع سناتوريا يوث الاستشفائي، والذي يعد أحد أهم وأكبر مراكز السياحة الاستشفائية الأربعة الموجودة ببيلاروسيا، والتي تصل نسبة الإشغال به إلى 100% في فصل الشتاء.

 

وتفقد الوفد المصري المنتجع بالكامل وملحقاته، وخلال الزيارة، تم مناقشة آليات التعاون بين مصر وبيلاروسيا في مجال السياحة الاستشفائية.

 

يذكر أن وزير السياحة والآثار استهل أمس لقاءاته الرسمية والمهنية بالعاصمة البيلاروسية منسك، بلقاء استمر لأكثر من ساعة مع وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي، تم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وذلك بعد انتهاء الزيارة الرسمية للدكتور خالد العناني للعاصمة الأوكرانية كييف.