ديزني لاند تعيد فتح أبوابها في الولايات المتحدة وفرنسا بإجراءات وقائية

ارتداء الكمامات وقياس درجة الحرارة وحجز مسبق للتذاكر للسيطرة على كورونا

 

أعادت ديزني لاند الأمريكية واستيودهات هوليوود فتح أبوابهم مجددا أمام الزائرين، لأول مرة منذ إغلاقهم في 15 مارس الماضي، بالتزامن مع إعادة فتح ديزني لاند باريس، وسط إجراءات وبروتوكولات صحية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وبرغم أعداد الحالات المثيرة للقلق في الولايات المتحدة، أكدت ديزني أن بروتوكولات السلامة المطورة حديثا، مثل مطهر الأيدي، الكمامات الإلزامية، والتباعد الاجتماعية، ستكون حماية كافية للحفاظ على أمن الموظفين والضيوف في فنادق الحديقة والمنتزهات الترفيهية، بحسب ما نقلته شبكة "سي إن إن".

 

وشملت الإجراءات وجود موظفين عند المدخل الخلفي للحديقة لتنظيم المسافات الاجتماعية، وقياس درجة حرارة الزائرين، وتذكيرهم بشرب كثير من الماء، بالإضافة إلى تقليل التفاعل المباشر خلال فحص الحقائب والتذاكر، وقال جوش دمارو، رئيس شركة ديزني للتجارب والخبرات والمنتجات لشبكة "سي إن إن": "العالم أصبح مختلفا، لكننا نشعر بالفعل بالاستعداد للعمل في هذه البيئة الجديدة التي نعيش فيها".

 

ولمزيد من الإجراءات الوقائية، قررت الحديقة الإبقاء على بعض المطاعم مغلقة، والاكتفاء بفتح جزئي للجناحين الإيطالي والمكسيكي، مع إطلاق مهرجان "International Food & Wine Festival"، وهو أحد الأحداث المميزة التي تطلق عادة في الخريف، ولكن هذا العام تم إطلاقه في يوم الافتتاح، حيث ينتشر 20 من أكشاك طعام مختلفة، من هاواي، الصين، المغرب، والبرازيل، في جميع أنحاء المهرجان.

 

عودة ديزني لاند باريس

 

وجاءت تلك الخطوة بالتزامن مع إعادة فتح ديزني لاند باريس أمام الجمهور أمس، بعد مدة إغلاق دامت لـ 4 أشهر، مع اتخاذ بعض التدابير الوقائية اللازمة، والتي شملت تقليل عدد الزوار في اليوم الواحد، وحجز التذاكر مسبقا، وتخفيض سعة المطاعم وطوابير المواقع الترفيهية في جميع أنحاء الحديقة، وتم تحويل مطاعم البوفيه إلى خدمة مائدة لكل ما يمكنك تناوله.

 

كما تم تنظيف الحدائق والفنادق بعمق، وسيتم تعزيز إجراءات التنظيف والتطهير على مدار اليوم، وتثبيت أكثر من 2000 محطة تطهير للأيادي في جميع أنحاء الحديقة، وتهيئة الرحلات والمسارح لضمان الحفاظ على التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى إلزام الجميع بارتداء الكمامات، سواء الزائرين، أو الموظفين الذين تلقوا تدريبا قبل الافتتاح، للحفاظ على الإجراءات الجديدة.

 

وسيكون "Bayport Bay Club" أول فندق يتم افتتاحه في الحديقة الأوروبية، في حين سيتم إعادة افتتاح الفنادق الأخرى بشكل تدريجي خلال شهور الصيف، وسيتم فرض مسافة تباعد اجتماعي متر واحد خلال التواجد داخل الفنادق، مع السماح لعائلة واحدة بدخول المصاعد في كل مرة.

 

وأعلنت الحديقة في بيان، أن إعادة افتتاحها تتماشى مع توجيهات الحكومة الفرنسية والسلطات الصحية وممثلي النقابات، وقالت ناتاشا رافالسكي، رئيس ديزني لاند باريس: "نحن جميعا في ديزني لاند باريس متحمسون لأن نكون على طريق إعادة الافتتاح خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

 

إغلاق ديزني هونج كونج

 

يأتي ذلك في ظل إعادة إغلاق ديزني لاند هونج كونج، بعد شهر واحد فقط من عودتها لاستقبال الزائرين، بسبب ارتفاع حالات كورونا، وسط مخاوف من ظهور موجة ثانية للفيروس داخل الإقليم الصيني، وقال متحدث باسم الحديقة: "كما هو مطلوب من الحكومة والسلطات الصحية الالتزام بجهود الوقاية التي تجري في جميع أنحاء هونج كونج، ديزني لاند ستغلق مؤقتا اعتبارا من 15 يوليو".