السائحون يعودون إلى بلادهم دون أي إصابة بكورونا.. ويؤكدون سننصح أصدقائنا بزيارة مصر

بدأت الأفواج السياحية الأولى التي توافدت إلى مصر بمجرد فتح المطارات لاستقبال رحلات الطيران الشارتر، في العودة إلى بلادها بعد انتهاء رحلاتهم السياحية وقضاء أسبوع على شواطئ مصر الخلابة واستمتاعهم بجوها الدافئ والمشمس، بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، دون أي إصابة واحدة بفيروس كورونا طوال فترة إقامتهم.

 

كانت تلك المجموعات السياحية جاءت على الرحلات القادمة من دول أوكرانيا، وبيلاروسيا، وسويسرا، إلى كل من مدينتي شرم الشيخ والغردقة، خلال الأيام الأولى لشهر يوليو الجاري.

 

وأشاد السائحون بالإجراءات الاحترازية المقررة وضوابط السلامة الصحية المطبقة بالفنادق في المدينتين، والتي لم تؤثر سلبا على استمتاعهم بأوقاتهم والمناظر الخلابة بهذه المدن، فضلا عن التزام الجميع بالضوابط التي أرسلتها مصر إلى كل دول العالم عن طريق بعثاتهم الدبلوماسية، وكبرى منظمي الرحلات والشركات السياحية.

 

ومن جانبه، أوضح تامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء أن المجموعات السياحية الموجودة حاليا في كل من مدن شرم الشيخ والغردقة يستمتعون بقضاء عطلتهم، دون أي إصابة بينهم بحالة كورونا، كما هو حال المغادرين أيضا.

ومن ناحية أخرى، حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أثناء زيارته بمدينة شرم الشيخ لتفقد بعض الفنادق، على مقابلة السائحين المتواجدين على الشواطئ واطمأن على مدى الالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية من تباعد وغيرها من ضوابط السلامة الصحية.

 

وأكد السائحون للعناني على أنهم قضوا وقتا ممتعا بمدينة شرم الشيخ وكانوا في أمان، لافتين إلى أن مصر بجوها الدافئ وأماكنها المفتوحة والضوابط المقررة توفر مناخا صحيا مثاليا لرحلاتهم السياحية.

 

وأشاروا إلى أنهم سيخبرون أصدقائهم وزملائهم عند عودتهم إلى بلادهم عن مدى التزام الفنادق بضوابط السلامة الصحية التي أعلنتها مصر، وينصحوهم بالذهاب إليها في رحلات سياحية.