مصر للطيران تتسلم الطائرة السادسة إيرباص A320neo لتبقى طائرتين تصلان خلال 2020

استقبل مطار القاهرة اليوم طائرة مصر للطيران السادسة الجديدة بحروف تسجيل SU-GFO من طراز إيرباص A320neo، قادمة من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة تولوز بفرنسا، والتي تعد الطائرة الثانية من نفس الطراز التي تتسلمها الشركة الوطنية خلال شهر يوليو الجاري.

 

وصرح الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن إجمالي الصفقة لتي تم التعاقد عليها من هذا الطراز تشمل 8 طائرات، تصل جميعهم خلال العام الجاري.

 

وأضاف زكريا أن استلام الطائرات الجديدة يؤكد على إصرار الشركة على تحدي الظروف ومواصلة إستراتيجيتها، لتعزيز الخدمة المتميزة المقدمة للعملاء من خلال انضمام أحدث الطائرات ذات مستويات الراحة والرفاهية العالية.

ومن جانبه، أوضح الطيار عمرو أبو العينين رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن هذا الطراز ذات المدى المتوسط يخدم شبكة مصر للطيران، ويعزز من قدرتها التنافسية لما يتمتع به من كفاءة واقتصاديات في التشغيل، ونحن سعداء بأننا من أول الشركات في المنطقة التي تعاقدت عليه مع شركائنا في الصناعة.

 

وتتمتع الطائرة الجديدة إيرباص A320neo بتصميم المقصورة الواسع المكون من درجتين بسعة 142 مقعدا، بواقع 16 مقعدا في درجة رجال الأعمال، و126 مقعدا في الدرجة السياحية، وتوفر مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات، من خلال الأجواء والإنارة المريحة، إلى جانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالإنترنت، وخاصية الـ "Live TV" التي تتيح مشاهدة العديد من القنوات الإخبارية والرياضية وغيرها، لإعطاء تجربة مميزة للمسافرين على متنها، كما توجد شاشة شخصية في كل مقعد سواء على درجة رجال الأعمال، أو الدرجة السياحية.

وتحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع، وأحدث جيل من المحركات التي توفر 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كل مقعد، ويمتاز هذا الطراز بمستويات منخفضة من الانبعاثات، ومزايا صديقة للبيئة، وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنة بالجيل السابق.