شرم الشيخ والغردقة استقبلتا 3 آلاف سائح خلال 6 أيام من عودة رحلات الطيران الدولية

استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة، منذ بدء استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مع أوائل شهر يوليو الجاري، 19 رحلة طيران شارتر، وعلى متنها نحو 3 آلاف سائح، قادمين من دول أوكرانيا، وبيلاروسيا وسويسرا.

 

وأفاد بيان لوزارة السياحة والآثار، أن شرم الشيخ استقبلت 12 رحلة طيران شارتر قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا، بينما استقبلت مدينة الغردقة 7 رحلات قادمة من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا.

 

وأوضح البيان أنه ضمن الـ 3 الآف سائح الوافدين إلى مصر من الجنسيات الثلاثة، عدد من الجنسيات الأخرى، حيث تضمن الأفواج السياحية 11 سائحا روسيا، وسائح ألماني، وسائح بلجيكي.

 

والجدير بالذكر، أن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا اليوم الإثنين، طائرتين قادمتين من أوكرانيا وسويسرا، وعلى متنهما 286 سائحا، وذلك في اليوم الساس لاستئناف حركة السياحة الدولية إلى مصر لمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

 

حيث استقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلة طيران شارتر قادمة من العاصمة الأوكرانية كييف، على متنها 191 سائحا، كما استقبل مطار الغردقة رحلة من مدينة العاصمة السويسرية زيورخ، وعلى متنها 95 سائحا.

 

وقامت المكاتب الداخلية للوزارة وهيئة تنشيط السياحة في المحافظتين باستقبال السائحين الوافدين بالورود، وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية، كما هو متبع مع الأفواج الأولى التي تأتي مصر، بعد توقف أكثر من 3 شهور بسبب انتشار فيروس كورونا عالميا.