الخطوط القطرية تفرض ارتداء الأقنعة الواقية على مسافري الدرجة السياحية

الرئيس التنفيذي للشركة: سنستمر في قيادة قطاع الطيران حتى يتمكن الركاب من السفر بثقة

 

قررت الخطوط القطرية فرض ارتداء الأقنعة الواقية الوجه على جميع الركاب المسافرين على متن طائراتها في الدرجة السياحية، وذلك ضمن إجراءات الصحة والسلامة التي أعلنت عنها الشركة، استجابة للمخاطر التي يشكلها انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا.

 

وأعلنت الشركة أنها ستقوم بإصدار منشورات بمعدات الحماية اللازمة، ومن بينها الأقنعة الواقية للوجه، ومعقم اليدين، والكمامات الجراحية، والقفازات ذات الاستخدام الواحد، قبل الصعود على متن الطائرة، وستكون واقيات الوجه بحجمين، أحدهما للبالغين، والآخر للأطفال، فيما يعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين.

 

وأكدت أن ارتداء واقيات الوجه سيكون إلزاميا على ركاب الدرجة السياحية، إلا في حالات الأكل أو الشرب، أما المسافرين في درجة رجال الأعمال، فسيكون ارتداء الواقي على حسب تقديرهم الشخصي، نظرا لأنهم يتمتعون بمساحة وخصوصية أكبر، ولكن على جميع الركاب ارتدائها أثناء الصعود والنزول من الطائرة.

 

وأفاد المتحدث باسم الشركة لشبكة "CNN Travel"، أنه لن يسمح لأي شخص يرفض ارتداء واقي الوجه أثناء عملية الصعود إلى الطائرة بالسفر، مشيرا إلى أنهم يعتقدون أن الركاب سيحترمون القواعد الجديدة.

 

وفي نفس الوقت، تقوم الشركة بتكثيف إجراءات الحماية الشخصية للموظفين، حيث سيرتدي طاقم الطائرة أيضا واقيات ذات الاستخدام الواحد فوق زيهم الرسمي، بالإضافة إلى نظارات السلامة والقفازات والكمامات.

 

ومن جانبه، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان: "من خلال تقديم إجراءات السلامة والنظافة الإضافية هذه على متن الطائرة، يمكن لعملائنا الاعتماد علينا وعلى خبرتنا التي لا مثيل لها لنقلهم إلى وجهتهم بأمان، وبصفتنا أكبر شركة طيران دولية تحلق باستمرار أثناء استمرار الوباء، أصبحنا واحدة من أكثر الشركات خبرة في مجال السلامة والنظافة، وسنستمر في قيادة القطاع من حيث الخدمات المقدمة إلى ركابنا، حتى يتمكنوا من السفر بثقة".

 

وتأتي تلك الإجراءات في الوقت الذي تبدأ فيه الشركة في إحياء المسارات التي توقفت بشكل مؤقت في المراحل الأولى للوباء، حيث أعادت إطلاق الرحلات إلى 11 وجهة أخرى في 1 يوليو، وتخطط لزيادة ذلك إلى 65 وجهة بحلول منتصف يوليو.