بريطانيا تخفف قيود السفر من وإلى 67 دولة وإقليما قبل موسم الصيف

أعلنت الحكومة البريطانية عن تخفيفها للقيود المفروضة على السفر غير الضروري من وإلى المملكة المتحدة، عن 67 دولة وإقليما من أوروبا، وأستراليا، والأمريكتين، وأفريقيا، وأنتاركتيكا، موضحة أنه تم رفعها من قائمة تحذير السفر الرسمية، الخاصة بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وذكرت وزارة الخارجية والكومنولث في بيانها حول تحذيرات السفر، أن هذه التحديثات دخلت حيز التنفيذ ابتداء من الأمس، حيث تم تقييم الـ 67 دولة وإقليم على أنها لم تعد تمثل مخاطر عالية على البريطانيين المسافرين إلى الخارج، وقالت وزارة النقل البريطانية، أنه سيتم رفع شرط الحجر الصحي كذلك على الوافدين من تلك الدول.

 

كما أفاد، وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، لـ "بي بي سي" بأن قواعد الحجر الصحي لن يتم رفعها عن الوافدين من الولايات المتحدة أو اليونان، مضيفا: "من المهم حقا أن نكون قد فعلنا ذلك بحرص وحذر شديد، لأن أهم شيء هو الحفاظ على الإنجازات التي حققناها".

 

وأضافت وزارة الخارجية أنها تتوقع أن تتعامل الدول الواردة على القائمة بالمثل مع المملكة المتحدة، وتخفف قيودها على السفر أيضا، وشملت تلك الدول:

 

أوروبا

النمسا، أندورا، بلجيكا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، جبل طارق، اليونان، هنغاريا، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورج، مالطا، موناكو، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال (جزر الأزور وماديرا فقط)، سان مارينو، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، أسبانيا، سويسرا، وتركيا.

 

الأمريكتين

أنتيجوا وبربودا، جزر البهاما، بربادوس، برمودا، كندا، جزر الكايمان، دومينيكا، جرينادا، جامايكا، مارتينيك، جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، سانت بيير وميكلون، سانت فنسنت وجزر جرينادين، ترينداد وتوباجو، وجزر تركس وكايكوس.

 

آسيا والمحيط الهادئ

أستراليا، بروناي، بولينيزيا الفرنسية، هونج كونج، اليابان، ماكاو، ماليزيا، نيوزيلندا، تايوان، تايلاند، سنغافورة، كوريا الجنوبية

فيتنام، وآليس وفوتونا.

 

أفريقيا

جزيرة "ريونيون" الفرنسية

 

أنتاركتيكا

إقليم أنتاركتيكا البريطاني

 

وأكدت وزارة الخارجية البريطانية أنه على المواطنين الالتزام بتحذير السفر الدولي غير الضروري لأي دولة أو إقليم غير مدرج في هذه القائمة، مشيرة إلى أنه سيتم مراجعة القائمة باستمرار وتحديثها وفقا لأحدث التطورات في كل بلد.

 

ويأتي ذلك في ظل تخفيف المملكة المتحدة لقيود الحظر في البلاد، حيث سمحت ابتداء من الأمس، بإعادة فتح الفنادق، المطاعم، الحانات، المسارح، المتاحف، الملاهي، وحدائق الحيوانات، إلى جانب تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي والسماح بالزيارات المنزلية، مع الالتزام بارتداء الكمامات.