فيتنام تفتتح أول فندق مطلي بالذهب في العالم بتكلفة 200 مليون دولار

افتتحت فيتنام أول فندق مطلي بالذهب في العالم باسم "دولتشي هانوي جولدن لايك" في العاصمة هانوي، والذي بلغت تكلفة بنائه 200 مليون دولار، حيث تم طلاء بهو الفندق، حوض السباحة، والغرف، إلى جانب أواني المائدة، بذهب من عيار 24 قيراطا.

 

وعبر مالكو الفندق عن ثقتهم بنجاح الفندق برغم القيود المفروضة على الطيران بسبب فيروس كورونا، وقال رئيس المجموعة المالكة "Hoa Binh"، نجوين هو دونج: "أردنا من خلال بناء هذا الفندق أن يقيم فيه الجميع، من ضمنهم الأشخاص العاديين، لذا فإن تكلفة الغرفة في السنة الأولى هي أقل بنسبة 50%، مقارنة مع معظم الفنادق الفخمة في هانوي، وسنحقق الأرباح بالتأكيد العام المقبل".

 

ووفقا لما نقلته "فوربس" الشرق الأوسط.، تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق بالليلة الواحدة 250 دولارا، ورغم أنه سعر مرتفع بالنسبة للسكان المحليين، ولكن بعض أثرياء البلاد يمكنهم أن يعيشوا فيه حياة مترفة، حيث يحتسون القهوة في فناجين مذهبة، ويتناولون الطعام في أطباق ممزوجة بمادة ذهبية غامضة، ويستحمون في مغاطس مطلية بالذهب، ويتمتعون بحوض سباحة مذهب يطل على وسط المدينة.

 

وتحدث أحد الضيوف من كوريا الجنوبية، يدعى فيليب بارك، إلى "فوربس"، قائلا: "عندما وصلت إلى هنا، شعرت كملك مثل فرعون ملك مصر"، وأضاف الضيف الفيتنامي، لونج فان ثوان: "لقد استمتعت حقا بهذا الجو الفخم"، الذي جعله يشعر وكأن مكانته ارتفعت تلقائيا.

 

ورغم أن تكلفة الفندق تعد مرتفعة بالنسبة للبعض، إلا أنها تعتبر متواضعة نسبيا نظرا لأنه تم طلاء الفندق بذهب محلي، حيث تمتلك المجموعة مصنع لطلاء الذهب، ما أدى إلى خفض تكلفة البناء والتجهيزات على نحو كبير، بحسب ما ذكره المالكون.

 

يذكر أنه مع تداعيات فيروس كورونا المستجد، تراجعت السياحة الدولية في فيتنام بنسبة 98% في مايو الماضي، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، وفقا لموقع "بلومبرج"، حيث تشكل السياحة نحو 9% من اقتصاد فيتنام، الذي يبلغ حجمه 260 مليار دولار، و توفر ما يصل إلى نحو 5 ملايين وظيفة.

 

فيما شهد العام الماضي تسجيل 85 مليون سائح محلي، بنسبة تزيد عن 80% من جميع الزائرين، وهو يعد عددا ضخما حتى إن كانوا أقل إنفاقا من الأجانب، الأمر الذي شجع على إطلاق حملة "الفيتناميون يسافرون في فيتنام"، بمجرد أن بدأ قطاع الطيران في البلاد استئناف جداول منتظمة للخطوط الجوية.

 

كورونا في فيتنام

وتعتبر فيتنام من أقل الدول التي تضررت من انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، حيث سجلت البلاد منذ بداية الأزمة 355 حالة فقط، ولم تشهد أي حالات وفاة، فيما تعافت 340 حالة حتى الآن، بحسب آخر الإحصائيات الرسمية على موقع "WorloMeter".