إشادة منظمي الرحلات الأوكران بالإجراءات الصحية في فنادق شرم الشيخ.. ويؤكدون زيادة الطلب على مصر

التقت غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار لشئون للسياحة بمجموعة من كبرى منظمي الرحلات من أوكرانيا، خلال زيارتهم الحالية لمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، لتفقد الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة بالمنشآت الفندقية والسياحية الموجودة بالمدينة، قامت بالرد على جميع تساؤلاتهم واستفساراتهم حول استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وخلال اللقاء، أشاد منظمو الرحلات الأوكران بالإجراءات المطبقة على أرض الواقع والتي لمسوها عن قرب خلال زيارتهم لعدد من الفنادق ومراكز الغوص بالمدينة، والتي من بينها أعمال التطهير والتعقيم المستمرة، والتزام العاملين بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، وتوفير عيادة وطبيب بالفندق.

 

واقترح منظمو الرحلات الأوكران عودة تشغيل منطقة ألعاب الأطفال "Kids Area"، وعودة الكيدز أنيميشن "Kids Animation" بالفنادق، لتشجيع الأسر الأوكرانية التي لديها أطفال بصورة أكبر على زيارة المحافظات السياحية الساحلية، مؤكدين على تزايد طلب من المواطنين الأوكران على زيارة مصر، ورغبتهم الشديدة في الاستمتاع بجوها الساحر وشمسها الدافئة.

 

ومن جانبها، أكدت نائبة وزير السياحة والآثار على أهمية أن ينقل السائحين تجربتهم الشخصية، مما سيعزز الإقبال على المنتجعات السياحية المصرية.

 

حضر اللقاء المهندسة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، وجيڤارا الجافي رئيس غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، والدكتور أيمن رخا وكيل أول وزارة الصحة والسكان بجنوب سيناء، وإسلام نبيل مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء.

 

وفي سياق متصل، أشارت المهندسة إيناس سمير نائبة محافظ جنوب سيناء، إلى أن المحافظة تعمل على توفير كافة سبل الراحة للسائحين ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وأضافت أن منظمي الرحلات والسائحين هم القوى الناعمة التي نعتمد عليها لدعم مجهودات الحكومة المصرية وذلك من خلال ما يقومون بنشره من صور وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بهم، لافتة إلى أن تعليقاتهم باستمتاعهم بزيارة شرم الشيخ من جو رائع، وتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المحافظات السياحية الساحلية سيشجع السائحين حول العالم للقدوم إلى هذه المدينة الساحرة.

 

ومن ناحية أخرى، التقت غادة شلبي بعدد من السائحين الأوكرانيين الذين أعربوا عن سعادتهم بزيارة مصر، من بينهم زوجان في زيارتهم الأربعين لمصر، مؤكدين على أنهم حرصوا على زيارتها في أول فوج سياحي يأتي إليها بعد استئناف حركة الطيران الدولي، للاستمتاع بالأماكن السياحية الموجودة بها، والطبيعة الخلابة، وأشاروا إلى أنهم سينقلون ما شاهدوه من تطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بمصر عند عودتهم لبلدهم.

 

إقرأ أيضا:

صور.. وصول 354 سائحا من أوكرانيا إلى شرم الشيخ والغردقة بعد توقف الطيران 3 شهور