السياحة: 179 فندقا في 14 محافظة حصلوا على شهادة السلامة الصحية خلال أسبوع

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن حصول 179 فندقا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي، في 14 محافظة هي جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الأحمر، القاهرة الكبري، مطروح، دمياط، الاسماعيلية، السويس، المنيا، أسيوط، سوهاج، أسوان، الأقصر وقنا.

 

جاء ذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، بأن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظات المعنية، أقرت باستيفاء 31 فندقا بجنوب سيناء، وفندق واحد في شمال سيناء، 63 فندقا بالبحر الأحمر، و38 فندقا بالقاهرة الكبرى، فندقين بمحافظة مطروح، 8 فنادق في دمياط، و3 فنادق بالاسماعيلية.

 

كما أقرت اللجنة باستيفاء 5 فنادق بمحافظة السويس، 9 فنادق بمحافظة المنيا، 5 فنادق بمحافظة أسيوط، 3 فنادق بمحافظة سوهاج، وفندقين بمحافظة أسوان، 9 فنادق بمحافظة الأقصر، وفندق واحد بمحافظة قنا.

 

وأوضح العاصي، أنه بعد حصول هذه الفنادق علي شهادة السلامة الصحية، وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى نحو 480 فندقا في 19 محافظة على مستوى الجمهوية، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.