وصول 313 سائحا على متن طائرتين من سويسرا وبيلاروسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ.. صور

في ثاني أيام استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر، استقبلت مدينتي الغردقة وشرم الشيخ اليوم الخميس طائرتين من كل من سويسرا وبيلاروسيا على متنهما 313 سائحا.

حيث استقبل مطار الغردقة الدولي اليوم رحلة طيران قادمة من العاصمة السويسرية زيورخ على متنها 141 سائحا سويسرا، وتعتبر أول رحلة طيران شارتر قادمة من دول الاتحاد الأوروبي، وكان في استقبالهم أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، وقام مكتب الهيئة بالغردقة بتوزيع بعض الهدايا التذكارية على الركاب، مع التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية على جميع السائحين.

 

وفي سياق متصل، استقبل مطار شرم الشيخ طائرة قادمة من بيلاروسيا، وعلى متنها 172 سائحا، وقام مسئولو مكتب الهيئة في شرم الشيخ باستقبال ركاب الطائرة، وهي ثاني رحلة سياحية إلى شرم الشيخ بعد أوكرانيا أمس.

وتعتبر هاتين الرحلتين هما ثاني الرحلات الخارجية الوافدة إلى محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء منذ قرار عودة تشغيل الرحلات الدولية بجميع المطارات المصرية أمس، بعد رحلتي أوكرانيا أمس إلى الغردقة وشرم الشيخ.

 

الجدير بالذكر أن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا 354 سائحا أوكرانيا على متن رحلتي طيران شارتر، ليعلنوا عودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر رسميا، في الساعات الأولى من تطبيق قرار عودة الطيران الدولي للمطارات المصرية وخاصة السياحية.