طيران الإمارات تعيد 1.9 مليار درهم لعملائها خلال شهرين مقابل إلغاء حجوزاتهم

الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية بالشركة: تخفيض مدة إنجاز طلب الاسترداد إلى 60 يوما

 

أعلنت طيران الإمارات أنها نفذت 650 ألف طلب استرداد خلال الشهرين الماضيين، وأعادت أكثر من 1.9 مليار درهم، وذلك وفاء بتعهدها لعملائها بتسريع استرداد أموالهم، بعد أن تسببت جائحة "كوفيد-19" في تعطيل خطط سفر الملايين حول العالم.

 

وأوضحت الشركة في بيان منشور على الموقع الإلكتروني لحكومة دبي، أنها كانت قد تعهدت في إبريل الماضي بإعادة الأموال، وتسريع الإجراءات وإنجاز طلبات الاسترداد التي بلغت في ذلك الوقت 500 ألف طلب.

 

معالجة 200 ألف طلب استرداد شهريا

وأشارت طيران الإمارات إلى أنها حققت هذا الهدف بحلول أوائل يونيو الماضي، بعد أن عززت قدرتها على معالجة الطلبات من 35 ألفا إلى نحو 200 ألف طلب في الشهر.

 

وفي هذا السياق، قال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، إن هذا الوباء غير مسبوق ولم يكن متوقعا، وخلف آثارا ضارة على المسافرين، شركات الطيران، وصناعة السفر عامة.

 

وأوضح أن طيران الإمارات تمكنت من كسب ثقة عملائها على مر السنين، وعلى الرغم من الأوقات العصيبة على الجميع، ولذلك تعهدت الشركة برد الأموال التي دفعوها لشراء منتجات السفر، وسخرنا مواردنا لتسريع إنجاز الطلبات.

 

وأضاف أن طيران الإمارات استطاعت تخفيض معدل إنجاز معاملة طلب الاسترداد من 90 يوما إلى 60 يوما، ومع تراجع أعداد طلبات الاسترداد الجديدة، فإننا نأمل تحسين هذا المعدل.

 

إنجاز 500 ألف طلب خلال الشهرين المقبلين

وكشف أن طيران الإمارات لديها أكثر من 500 ألف طلب استرداد، ونتوقع إنجازهم خلال الشهرين المقبلين، موجها الشكر لعملاء الشركة على صبرهم وثقتهم، كما رحب بالعملاء الذين اختاروا الاحتفاظ بتذاكرهم أو إعادة الحجز للسفر في وقت لاحق.

 

وتوفر طيران الإمارات حاليا رحلات للمسافرين إلى أكثر من 50 مدينة، مع إمكانية مواصلة السفر بسهولة وأمان عبر دبي بين الأمريكتين، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا ومنطقة حوض المحيط الهادئ الأسيوية، وفي سياق متصل، كانت حكومة دبي قد أعلنت مؤخرا أنها ستفتح أبوابها لاستقبال السائحين الدوليين اعتبارا من 7 يوليو الجاري.