صور.. وصول 354 سائحا من أوكرانيا إلى شرم الشيخ والغردقة بعد توقف الطيران 3 شهور

استقبلت كل من مدينتي شرم الشيخ والغردقة نحو 354 سائحا من أوكرانيا، في أولى أيام بدء عودة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، وذلك على متن رحلتين قادمتين من العاصمة الأوركرانية كييف، ليكون السوق الأوكراني الأول في مصر بعد توقف حركة السياحة لمدة 3 شهور عالميا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

حيث استقبل مطار شرم الشيخ الدولي في الساعة 6 صباحا أول رحلة طيران شارتر تابعة لشركة SkyUp Airlines، القادمة من مطار العاصمة الأوكرانية كييف وعلى متنها نحو 182 سائحا.

 

 

 

 

كما وصلت مطار الغردقة الدولي في الساعة 8 من صباح اليوم الأربعاء أول رحلة طيران شارتر تابعة لشركة Azur Air Ukraine، القادمة من مطار العاصمة الأوكرانية كييف وعلى متنها نحو 172 سائحا.

 

 

الاحتفال بعودة السياحة

وكما هو متبع في تقليد الطيران عالميا تم رش الطائرة بالمياه فور هبوطها احتفالا باستئناف الرحلات، وشهد المطاران العديد من الفعاليات وأجواء الاحتفال أيضا التي عبرت عن السعادة والفرحة بوصول أولى الرحلات الجوية، وعودة الحركة السياحية إلى مصر، وحرصت إدارة المطارين وفرق العلاقات العامة باستقبال الركاب بالورود فور دخولهم صالة الوصول، وقيام فرق العزف الموسيقي بتقديم الأنغام الموسيقية المبهجة التي ملأت المطار، وعروض التنورة قبل ركوب السائحين للأتوبيسات التي تنقلهم إلى الفنادق.

 

 

 

وقامت المكاتب الداخلية لوزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة بهذه المحافظات باستقبال السائحين بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.

 

 

وكان فى استقبال الطائرة في الغردقة كل من اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، واللواء عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، وأحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، والذي رافق الفوج السياحي إلى الفندق للاطمئنان على إجراءات التسكين والإقامة الخاصة بهم، والتأكد من تطبيق كافة ضوابط السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار، واعتمدها مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن تستقبل مدينة الغردقة ومدينة شرم الشيخ خلال الأيام القليلة المقبلة العديد من الوفود السياحية من عدد من الدول منها أوكرانيا وسويسرا وبيلاروسيا، وذلك للاستمتاع بالشواطى المصرية والجو المشمس والطبيعة الخلابة وممارسة الانشطة البحرية المختلفة.

 

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد أعلنت منتصف الشهر الجاري عن كافة الضوابط واشتراطات السلامة الصحية الخاصة باستئناف حركة السياحة الوافدة كاملة باللغتين العربية والانجليزية، والتي يتم تطبيقها بكافة أنواع المنشآت الفندقية والسياحية والمطارات وشركات الطيران المصرية والمواقع الأثرية والمتاحف ومختلف الأنشطة السياحية، وذلك بعد 3 أشهر من قرار تعليق حركة الطيران الدولي الذي اتخذته الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في جميع أنحاء العالم.