مطارى شرم الشيخ والغردقة يستقبلان اليوم أولى الرحلات الدولية من أوكرانيا.. صور

استقبل مطار الغردقة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، أولى رحلاته الجوية التابعة لشركة Azur Air Ukraine، والقادمة من مطار العاصمة الأوكرانية كييف، وعلى متنها ما نحو 172 راكبا.

 

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة الطيران المدني، أن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل أيضا رحلة جوية تابعة لشركة SkyUp Airlines، والقادمة من مطار العاصمة الأوكرانية كييف، وعلى متنها 182 راكبا.

 

وأوضح البيان أنه تم رش الطائرة بالمياه فور هبوطها احتفالا باستئناف الرحلات، كما شهد المطاران العديد من الفعاليات وأجواء الاحتفال والتي عبرت عن السعادة والفرحة بوصول أولى الرحلات الجوية، وعودة الحركة السياحية إلى مصر.

 

 

وحرصت إدارة المطارين وفرق العلاقات العامة باستقبال الركاب بالورود فور دخولهم صالة الوصول، مع قيام فرق العزف الموسيقى بتقديم الأنغام الموسيقية المبهجة التى ملئت المطار بفرحة عارمة من قبل العاملين والركاب.

 

 

ومن ناحية أخرى، قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، اليوم بجولة تفقدية لجميع منشآت ومباني الركاب بمطار القاهرة الدولي، لمتابعة سير العمل بالمطار والاطمئنان على الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المطبقة داخل مباني الركاب، حيث رافقه الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران.

 

وتفقد الوزير صالات السفر والوصول ومبانى الركاب رقم ( 2 و3) للاطمئنان على انسيابية العمل وكفاءة التشغيل من جديد بالمطار، وكذلك منطقة سيور الحقائب و كاونترات الجوازات والأسواق الحرة، بالإضافة إلى تفقد بوابات الخروج والعلامات إلارشادية الموجودة بمداخل الصالات ونقاط التعقيم،

 

 

كما تفقد مكتب الحجر الصحى وأطلع على جميع الإجراءات والفحوصات الطبية التى تتم على جميع الركاب والمسافرين بالمطار.

 

وتابع الوزير منظومة الكاميرات الحرارية التى تقوم بقياس درجات الحرارة للركاب والعاملين إلكترونياً، بصالات السفر والوصول والتى يصل عددها 40 كاميرا حرارية، بما يجعلها تعمل على تغطية جميع  نقاط المطار.

 

 

وأكد الوزير على جاهزية المطارات المصرية وإلتزامها بتطبيق كافة المعايير والضوابط اللازمة لحماية كل من المسافرين والعاملين، لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد خاصة فى ظل مرحلة عودة العمل بكامل القوة.

 

وشدد الوزير على تطبيق التدابير الإحترازية والوقائية التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان سلامة وصحة جميع المسافرين والعاملين بالقطاع والتى تضعها الوزارة فى مقدمة  أولوياتها.

 

والتقي وزير الطيران، بالعاملين بمواقع العمل المختلفة بالمطار، حيث هنأهم بعودة الرحلات الجوية والتى تعد بمثابة عودة الحياة لقطاع الطيران، كما طمأنهم بأن القادم أفضل.

 

وأكد ثقته التامة فى جدهم وتفانيهم للنهوض بقطاع الطيران، معربا عن سعادته بما شاهده من مظاهر الاحتفال وأجواء البهجة والسرور التي تسود مطار القاهرة، واصفاً المطار بأنه يبتسم للقادمين.

 

ووجه الوزير الشكر لفرق المواهب من العاملين التى قدمت عروضاً موسيقية وفنية تعبيراً عن الفرحة الكبيرة فى قلوب جميع العاملين بالمطارات المصرية، لإستقبال ضيوف مصر من جميع أنحاء العالم وعودتهم لعملهم بعد توقف دام لأكثر من ثلاث أشهر.

 

وعلى صعيد آخر، قامت الشركة الوطنية مصر للطيران بتسيير عدد من الرحلات الجوية إلى العديد من الوجهات المختلفة، فى أوروبا وأمريكا الشمالية ودول الخليج وبعض الدول العربية الأخرى.