لوفتهانزا تعلن عودة 50% من أسطولها للطيران وتتيح حجز رحلات الصيف حتى نهاية أكتوبر

عودة 380 طائرة للأجواء بحلول أكتوبر لتلبية الطلب على عطلات الصيف والخريف

 

لوفتهانزا: الأولوية القصوى لصحة الركاب والطاقم وإجراءات وقائية على مستوى المجموعة بالكامل

 

أعلنت خطوط لوفتهانزا للطيران عن استئنافها الرحلات طويلة المدى واستكمال جداول رحلاتها المنتظمة بحلول نهاية أكتوبر، وذلك بعد تزايد الطلب على السفر بشكل ملحوظ، على أن يتم إدراج جداول الرحلات الصيفية الجديدة في أنظمة الحجز، ويستمر حتى 24 أكتوبر في نهاية موسم الصيف.

 

ووفقا للبيان الرسمي للشركة، فإن الشهر الجاري سيشهد إنطلاق أكثر من 40% من برنامج الرحلات المخطط لها في الأصل، حيث سيتم استخدام أكثر من 380 طائرة حتى أكتوبر، ما يعني أن نصف أسطول مجموعة لوفتهانزا سيعود للطيران مرة أخرى، بأكثر من 200 طائرة عن شهر يونيو الماضي.

 

وقال هاري هوهمستر، عضو المجلس التنفيذي لمجموعة "دويتشه لوفتهانزا إيه جي":"الحدود تفتح مجددا بالتدريج، والطلب يزداد على الرحلات القصيرة وطويلة المدى، ولذلك نحن نعمل باستمرار على توسيع جدول رحلاتنا وشبكتنا العالمية، والمضي قدما في إعادة التشغيل، ويسعدني أننا الآن نستطيع تقديم مزيد من الوجهات في جميع أنحاء العالم لعملائنا، مع جميع خطوط مجموعة لوفتهانزا عبر جميع المحاور".

 

زيادة الوجهات العالمية والأوروبية

وأوضح البيان أنه بحلول نهاية أكتوبر، سيتم تقديم أكثر من 90% من جميع وجهات الرحلات القصيرة والمتوسطة التي كان مخططا لها، وأكثر من 70% من وجهات المجموعة للرحلات الطويلة، وبالتالي، فإن العملاء الذين يخططون الآن لقضاء عطلاتهم الصيفية والخريفية سيكون لديهم إمكانية السفر خلال شبكة عالمية واسعة للسياحة والأعمال عبر جميع محاور المجموعة.

 

ومن المقرر أن تنطلق رحلات لوفتهانزا في القارة الأمريكية بمعدل 150 رحلة أسبوعيا خلال الصيف والخريف عبر محاور فرانكفورت وميونيخ، وأيضا تسيير نحو 90 رحلة أسبوعيا إلى آسيا، وأكثر من 45 رحلة إلى الشرق الأوسط، وأكثر من 40 رحلة إلى أفريقيا.

 

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم استئناف الرحلات من فرانكفورت إلى وجهات تشمل، ميامي، نيويورك، واشنطن، سان فرانسيسكو، أورلاندو، سياتل، ديترويت، لاس فيجاس، فيلادلفيا، دالاس، سنغافورة، سيول، كانكون، ويندهوك، وموريشيوس بحلول أكتوبر المقبل، وكذلك من ميونيخ إلى نيويورك، نيوارك، دنفر، شارلوت، طوكيو، هانيدا، وأوساكا.

 

وستقدم لوفتهانزا ما يقدر بأكثر من 2100 رحلة أسبوعية من رحلات قصيرة ومتوسطة، وستنطلق إلى 105 وجهة من فرانكفورت وتشمل إشبيلية، جلاسكو، إدنبرة، سانتياجو دي كومبوستيلا، بازل، لينز وغيرها، و90 وجهة أخرى من ميونيخ، وتشمل وجهات حول البحر الأبيض المتوسط​​، مثل رودس، كورفو، أولبيا، دوبروفنيك، مالقة، فارو، فونشال، ماديرا، كما سيتم توفير رحلات أكثر إلى الوجهات الأكثر طلبا.

 

عودة جميع خطوط لوفتهانزا

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة أن تكثيف عمليات رحلات الخطوط الجوية النمساوية مستمرا وفقا للخطة ابتداء من اليوم، وستسافر إلى أكثر من 50 وجهة، بعد إعادة التشغيل الناجحة.

 

كما تواصل خطوط "سويس" تقديم خدماتها من زيوريخ وجنيف خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، مضيفة وجهات جديدة إلى شبكتها، وبالإضافة إلى مساراتها الحالية، ستضيف 12 مسارا أوروبيا جديدا من زيورخ في يوليو الجاري، و24 وجهة أوروبية جديدة من جنيف، وكذلك رحلات طويلة إلى 11 وجهة من زيوريخ في يوليو و17 في أكتوبر.

 

وستقوم أيضا "يورو وينجز"، بزيادة جداول رحلاتها بشكل كبير لكل من رجال الأعمال والسياح، وتعتزم العودة إلى 80% من شبكتها خلال الصيف، حيث ازداد الاهتمام بوجهات العطلات، مثل إيطاليا، إسبانيا، اليونان، وكرواتيا على وجه الخصوص، بعد رفع قيود السفر، الأمر الذي شجع الشركة على التخطيط للطيران بطاقة استيعابية من 30 إلى 40% في يوليو.

 

كما توسع خطوط بروكسل الجوية عروضها للمسافرين بغرض الترفيه أو العمل، وفي سبتمبر وأكتوبر، تخطط الشركة لتشغيل 45% من جدولها المخطط له.

 

وشددت مجموعة لوفتهانزا في بيانها على أنها تعتبر سلامة وصحة ركابها وموظفيها أولوية قصوى، ولذلك تم مراجعة جميع الإجراءات خلال المجموعة بأكملها، مؤكدة أنها ستستمر في المراجعة لضمان سلامة الجميع، والعمل بشكل وثيق مع المطارات المعنية في المحاور الرئيسية وفي بلدان الوصول لضمان التباعد الاجتماعي وإجراءات النظافة الأخرى.

 

إجراءات الوقاية والأمان

وشكلت تلك الإجراءات، الالتزام بارتداء الكمامات أثناء الصعود والنزول من الطائرات، مع مراعاة مدة الرحلة لتقليل التفاعل بين الركاب والطاقم وتقليل خطر الإصابة على متن الطائرة، وتنظيف هواء المقصورة من الملوثات، كما توفر مراكز اختبار لكورونا للمسافرين على الرحلات الخارجية أو إمكانية الإقامة في ألمانيا لتجنب الحجر الصحي.

 

ولمنح عملائها أقصى قدر من المرونة خلال الأزمة الحالية، تواصل مجموعة لوفتهانزا تقديم العديد من خيارات إعادة الحجز لكل الدرجات، على خطوط لوفتهانزا و"سويس" والخطوط النمساوية، ويمكن أيضا تغيير تاريخ السفر على أن يتم إعادة الحجز مجانا لأول مرة لنفس المسار ونفس درجة السفر، يتضمن ذلك الحجوزات حتى 31 أغسطس 2020، مع تاريخ سفر مؤكد حتى 30 أبريل 2021، ولكن يجب إجراء إعادة الحجز قبل التاريخ المقرر للسفر.

 

كما توفر خطوط طيران شبكة لوفتهانزا لجميع ركابها في االمانيا أو النمسا أو سويسرا، ضمانا برحلة العودة على جميع الرحلات الأوروبية، بغض النظر الدرجة التي تم حجزها، حتى إن كان عن طريق رحلة خاصة، بالإضافة إلى تضمين "حزمة خالية من الهموم" في السعر، تغطي تكاليف الحجر الصحي أو النقل الطبي، وأوصت عملائها بمراعاة لوائح الدخول والحجر الصحي الحالية للوجهات عند التخطيط لرحلتهم.