"الآثار" تعيد افتتاح 4 مواقع أثرية ومتاحف قبل نهاية يونيو الجاري

حددت وزارة السياحة والآثار، عددا من المتاحف والمواقع الأثرية التي سيتم إعادة افتتاحها للجمهور قبل نهاية شهر يونيو الجارى، وهي متحفي مطروح، وكهف رومل بمحافظة مطروح، ومتحف المجوهرات الملكية، وقلعة قايتباي بالإسكندرية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء، الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، مع الدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار، وعدد من قيادات المجلس، للتأكيد على ضوابط السلامة الصحية التى اعتمدتها الوزارة لتطبيقها بالمتاحف والمواقع الأثرية، لضمان صحة وسلامة الزائرين وجميع العاملين بها وتوفير سبل الوقاية والحماية لهم.

 

وأضاف بيان صادر عن الوزارة، أنه تقرر بدء الفتح التدريجي للمتاحف والمواقع الآثرية بداية من شهر يوليو المقبل مع استئناف حركة السياحة الوافدة الي مصر، وذلك فى ضوء الإجراءات والاشتراطات الوقائية والاحترازية التى أقرتها الوزارة.

 

الجدير بالذكر، أن وزير السياحة والآثار، قام بإعادة افتتاح متحف الغردقة بمحافظة البحر الأحمر يوم الخميس الماضي.

 

كما تم مناقشة خطة الافتتاحات الأثرية الجديدة خلال الـ 60 يوما القادمة وفقا للجدول الزمني المحدد لها، ومنها قصر البارون بحي مصر الجديدة، ومتاحف كلا من شرم الشيخ، وكفر الشيخ والمركبات الملكية ببولاق، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومطار القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.