35 مراسلا عربيا وأجنبيا ينقلون صورة حية للإجراءات الاحترازية بالمطارات والفنادق المصرية

قامت هيئة تنشيط السياحة بدعوة 35 من مراسلي وكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، في رحلة لمدة 3 أيام لزيارة محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، يرافقون الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لإطلاعهم على الضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطار القاهرة، وعلى متن الطائرة، وبمطاري الغردقة وشرم الشيخ، وعدد من الفنادق، والعيادات بها في المدينتين، ومراكز الغوص، وتجهيزات مستشفى شرم الشيخ الدولي.

 

وتهدف هذه الرحلة إلى تعريف ممثلي وكالات الأنباء الدولية بالضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة على أرض الواقع لنقلها إلى دولهم، حيث إن الضوابط المكتوبة لن تعبر عن الجهود المبذولة للتأكد من دقة تنفيذ الضوابط، إلا في حالة وجود المراسلين لتكون بمثابة رسالة ينقلوها لدولهم.

 

وشارك بهذه الرحلة نحو 35 مراسلا بعدد من وكالات الأنباء الدولية من إيطاليا، ألمانيا، الصين، روسيا، فرنسا، بريطانيا، الكويت، الإمارات، والسعودية.

 

في هذه الجولات اطلع مراسلو الوكالات الأجنبية بشكل عملي على تطبيق إجراءات السلامة الصحية الجديدة المعتمدة لاستقبال السائحين والزائرين بمختلف المنتجعات السياحية، والمنشآت الفندقية، والأنشطة السياحية المختلقة، وفي شركات الطيران المصرية، والمطارات المصرية.

 

وكانت أبرز تلك الإجراءات، الالتزام بارتداء الكمامات في المطارات، ومنع توزيع الجرائد والمجلات، وتوزيع وجبات جافة فقط، واستعرض وزير الطيران المدني بشكل تفصيلي الإجراءات المتبعة بالمطار، وتعقيم الحقائب.

 

وفي سياق متصل، تفقد الدكتور خالد العناني متحف الغردقة في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تم اعتمادها المجلس الأعلى للآثار، كما اعتمد أيضا خطة لافتتاح المتاحف والمواقع الاثرية تدريجيا لاستقبال زائريها.

 

كما قام بزيارة مجموعة من الفنادق، ومراكز الغوص بمحافظتي البحر الأحمر، وجنوب سيناء، وزيارة تفقدية لمتحف شرم الشيخ.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار كانا قد افتتحا متحف الغردقة في شهر فبراير الماضي، ويسعى المتحف إلى إبراز مفهوم الجمال عبر التاريخ المصري وتقديمه للزوار بصورة ملائمة من خلال سيناريو عرض جذاب وشيق، حيث يعرض مجموعة من أندر القطع الأثرية وأعلاها قيمة لإبراز إبداع الفنان المصري عبر كافة العصور، منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

 

وهو أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر، وتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث تولت إحدى شركات القطاع الخاص توفير مبنى المتحف بالكامل، وعمل التشطيبات اللازمة له وفقا للاشتراطات التي أقرتها الوزارة، وتتولى وزارة السياحة والآثار الإدارة والإشراف على المتحف.