أبوظبي تخفف قيود حظر التجول بالسماح للمواطنين والمقيمين بالخروج دون تصريح

أعلن المكتب الإعلامي لإمارة أبوظبي، أنه تقرر تخفيف القيود على الحركة للسماح للمواطنين والمقيمين بالخروج من الإمارة بحرية دون تصريح، لكن دخولها سيحتاج إلى تصريح مسبق.

 

وأوضح المكتب في تغريدة له عبر موقع تويتر، مساء أمس الثلاثاء، أنه سيسمح بالتنقل بين مدن الإمارة وهي العين والظفرة وأبوظبي باستخدام التصاريح.

 

جدير بالذكر أن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أعلن تمديد حظر التنقل من وإلى الإمارة، لمدة أسبوع، اعتبارا من أمس الثلاثاء، وأوضح المكتب في تغريدة عبر حسابه على تويتر، أن تمديد الحظر سوف يطبق أيضا بين أبوظبي ومدنها الثلاث، وهي أبوظبي، العين، والظفرة، وأضاف أن هذه الخطوة جاءت بناء على قرار لجنة مواجهة فيروس كورونا، وشرطة ودائرة الصحة في أبوظبي.

 

وأشار المكتب إلى أن قرار حظر التنقل يشمل جميع سكان الإمارة، من مواطنين ومقيمين، فيما استثنى موظفي القطاعات الحيوية، وأصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات، وحركة نقل البضائع الضرورية، وذلك بموجب حملهم لتصريح، موضحا أنه سيجرى السماح لسكان كل مدينة في الإمارة بالتنقل داخلها، وفقا لأوقات برنامج التعقيم الوطني.

 

يأتي ذلك مع استمرار توسعة حملة المسح الوطني للحد من انتشار فيروس كوفيد-19، واستكمالا لسلسلة الإجراءات الوقائية والاحترازية لتقليل المخالطة، والمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع، حيث تم خلال الأسبوعين الماضيين فحص أكثر من 388 ألفا من سكان الإمارة.

 

وأضاف أن القيود تهدف لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحا أن التحرك داخل تلك المدن مسموح في إطار الالتزام بحظر التجول الليلي الساري بالفعل.